تطبيقات

جيميل يقدم الميزة الأكثر طلبًا منذ سنوات طويلة

تلقى تطبيق جيميل التابع لشركة جوجل لاستقبال البريد الإلكتروني، تحديثًا جديدًا يجلب ميزة رائعة طال انتظارها من المستخدمين، منذ بداية التطبيق تقريبًا، والتي ستسهل كثيرًا من طريقة استخدام التطبيق.

تُعد خدمات جوجل للبريد الإلكتروني، جيميل، الأشهر والأوسع انتشارًا على الإطلاق بين المستخدمين، ويرجع الفضل الأول وراء ذلك إلى نظام تشغيل أندرويد الذي تطوره جوجل، ويحتاج المستخدمين لانشاء حسابات خاصة بهم على هواتفهم.

أعلنت جوجل في مدونة جديدة عن وصول ميزة الترجمة التلقائية لرسائل البريد الإلكتروني على التطبيق لنظام أندرويد وiOS لهواتف آيفون، وهي الميزة التي لطالما طالب بها المستخدمين، ولكن جوجل ظلت ثابتة.

وذكرت الشركة في بيانها، أن الميزة “مطلوبة بشدة لمستخدمي الهواتف الذكية”، في السابق، إذا أراد المستخدمون ترجمة بريد إلكتروني، فعليهم إما نسخ المحتوى ولصقه في أحد تطبيقات أو خدمات الترجمة، أو التوجه إلى نسخة الويب على أجهزة الكمبيوتر من أجل فهم ما بها.

الآن وبعد التحديث الجديد، فلترجمة رسالة على الهاتف المحمول، ينقر المستخدمون على خيار ‘ترجمة’ الموجود في القائمة الكاملة المكونة من ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من رسالة بريد إلكتروني، يمكن للمستخدمين اختيار لغة الإخراج في الإعدادات، لذلك تظهر مطالبة عندما لا تتطابق محتويات رسالة البريد الإلكتروني مع ‘لغة عرض جيميل’.

جيميل

يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الاشتراك في الترجمة إذا كانوا لا يريدون ظهور البانر للغة معينة، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة.

سيتم طرح ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني تدريجياً لمستخدمي جيميل على نظام أندرويد في الأسبوعين المقبلين، بينما سيتم إطلاقه على أجهزة iOS بدءًا من 21 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى