هواتف ذكية

سامسونج تتفوق باكتساح في اختبار جالاكسي زي فليب 5

حقق هاتف شركة سامسونج، جالاكسي زي فليب 5 الأحدث، نجاحًا كبيرًا على منافسه، موتورولا رازر بلس، فيما يتعلق بجودة التصنيع ومتانة المفصلات، وذلك في اختبار قام به صانع محتوى لمدة أسبوع، تم عرضه للجميع في بث مباشر على يوتيوب.

أعلنت سامسونج عن جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5 قبل أسبوعين تقريبًا، وقالت الشركة أن الهاتفين شهدا تحسينات غير مسبوقة في جودة خامات التصنيع، خاصة في المفصلات.

بعد بداية عمليات شحن جالاكسي زي فليب 5 الجديد للمستخدمين، قام صاحب قناة على يوتيوب تدعى MrKeybrd، مهتم بإجراء اختبارات المتانة على الهواتف الذكية، خاصة القابلة للطي منها، بوضع هاتف سامسونج الجديد في الاختبار، لاكتشاف مدى حقيقة قوة المفصلات الجديدة من الشركة.

كان هدف اليوتيوبر هو اختبار مدى تحمل هاتف سامسونج الجديد لعدد مرات الفتح والغلق، أي الحمل المستمر على المفضلة، والمعروف أنها الجزء الأضعف في الهاتف والتي من شأنها أن تظهر مدى جودة الخامات.

أراد صانع المحتوى أن يظهر العملية لجميع المستخدمين، ففتح بث مباشر على قناته على يوتيوب، وهو الذي استمر لـ أسبوع، حيث استمرت عملية الاختبار مع تغيير الأشخاص الذين يقومون بالعملية، وفي النهاية، نجح جالاكسي زي فليب 5 في الصمود لأكثر من 400 ألف عملية غلق وفتح في الاختبار.

سامسونج

عملية الاختبار لم تكن لجهاز سامسونج فقط، ولكنها تضمنت أيضًا اختبارات لهاتف موتورولا رازر 40 ألترا الجديد، أو ما يعرف أيضًا باسم رازر 40 بلس، وتفوق جالاكسي زي فليب 5 باكتساح على المنافس.

في العملية، انهارت شاشة هاتف موتورولا بعد 126,266 عملية طي مستمرة، حيث ظهر خطًا في الشاشة بشكل رأسي، كما أن الهاتف لم يعد يغلق بشكل طبيعي، كما في الفيديو.

قال صاحب التجربة، أن هاتف سامسونج أظهر عطلًا بعد حوالي 223 ألف طية، حيث بدت عملية الطي والفتح ليس بنفس السلاسة، ولكن الهاتف استمر في العمل بشكل طبيعي ولم تكن هناك أي مشاكل في الشاشاة.

استمر الاختبار، وظهر عطل الشاشة بعدما وصلت مرات الغلق والفتح إلى 401,156 مرة، وظهر أن المفصلة أصبحت غير قابلة للاستخدام بشكل متزايد بعد تلك النقطة، وبالتالي تم إنهاء التجربة عندما ظهر خط وردي مرئي في وضع راسي على الجانب الأيمن من الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى