تطبيقات

يوتيوب يتراجع ويقدم خاصية تهم الآباء

تراجع يوتيوب عن عرض الاقتراحات الافتراضية في الواجهة الرئيسية للتطبيق في حالة إيقاف سجل المشاهدة، وهي خاصية يمكن الاستفادة منها خاصة للآباء للحفاظ على أبنائهم من مقاطع الفيديو التي قد تكون مضرة.

اتبع يوتيوب سياسة اقتراح الفيديوهات على المستخدمين بناءً على اهتماماتهم، وهي طريقة تعمل بطريقة آلية تمامًا وتعتمد في المقام الأول على سجل مشاهدات المستخدمين، ولكن حتى مع الحسابات الجديدة، كان التطبيق يقدم اقتراحات تلقائية، تعتمد في الأساس على المقاطع الرائجة (التريندات) بناءً على الموقع الجغرافي لجهاز المستخدم.

الآن، ستبدو الصفحة الرئيسية على يوتيوب مختلفة تمامًا إذا تم إيقاف تشغيل سجل المشاهدة، بدلاً من عرض صفحة مليئة بمقاطع الفيديو المقترحة، لن يظهر أي مقاطع فيديو على الإطلاق على الأرجح.

يوتيوب

التغيير كله جزء من اعتماد جوجل – الشركة المالكة ليوتيوب – تجربة مشاهد جديدة أعلنت عنها يوم الثلاثاء، حيث أكدت الشركة في مدونة أنه إذا قمت بإيقاف تشغيل سجل المشاهدة على يوتيوب و “ليس لديك سجل مشاهدة هام سابق”، فلن ترى توصيات أو فيديوهات مقترحة في الصفحة الرئيسية.

هذا يعني أنك لن ترى سوى شريط البحث في الصفحة الرئيسية، جنبًا إلى جنب مع الأزرار القصيرة والاشتراكات والمكتبة، قد يكون هذا بمثابة تغيير مرحب به للأشخاص الذين يكرهون التشتت، أو انتشار الصور المصغرة الشديدة بشكل متزايد لجذب مشاهدين، بالإضافة إلى الآباء الذين يريدون الحفاظ على أبنائهم وتجنب اقتراحات تلقائية لمقاطع فيديو غير لائقة.

تقول جوجل إنها ستطرح هذه الميزة خلال الأشهر القليلة المقبلة لجميع مستخدمي يوتيوب على أندرويد وiOS، لكن العديد من المستخدمين للمنصة على الويب يشهدون التغيير بالفعل الآن.

إذا أراد الآباء التأكد من تجنب وصول اقتراحات غير لائقة لأبنائهم، يمكنهم فقط انشاء حساب يوتيوب جديد لأبنائهم، والتأكد من إيقاف سجل المشاهدات، والاعتماد فقط على اختيار مقاطع فيديو باسمها من خلال أداة البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى