أخبار تقنية منوعة

تويتر يستعد لاستقبال ميزة رائعة لأول مرة

أكدت ليندا ياكارينو، المدير التنفيذي لشركة اكس، تويتر سابقًا، أن منصة التغريدات الصغيرة ستستقبل تحديث جديد يجلب ميزة مكالمات الفيديو للمستخدمين، كخطوة جديدة في مشوار تحويل المنصة إلى “تطبيق كل شيء”، كما يحلم إيلون ماسك، المالك الجديد.

أكد إيلون ماسك في عدة مناسبات أن لديه حلم انشاء شركة اكس الشاملة لتقديم خدمات غير محدودة، وبدأ تنفيذ مخططه بعد الاستحواذ على شركة تويتر، حيث تم تحويل هويته إلى اكس كورب بالكامل، وبدأ في استقبال العديد من الميزات الجديدة.

إيلون ماسك اكس تويتر

جاء تأكيد ياكارينو في مقابلة تلفزيونية مع exec، حيث أكدت أن هناك اهداف كبيرة لدى اكس، وتقديم خدمات مختلفة بداية من، منصة مشاركة مقاطع الفيديو – مثل تيك توك أو ربما يوتيوب، وتقديم منصة لصناع المحتوى النصي لجمع المشتركين – مثل ميديام، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني – مثل باي بال ربما.

وعن أول الميزات القادمة، قالت مديرة تويتر، أنها إمكانية اجراء مكالمات الفيديو، وأضافت إنها تحت التطوير بالفعل من قبل مهندسي تويتر، وستصل للمستخدمين فور الانتهاء من عمليات الإنتاج.

قريبًا سيمكن للمستخدمين اجراء مكالمات فيديو مع غيرهم على المنصة الاجتماعية، لن يكون هناك حاجة لإعطاء رقم هاتفك لأي شخص من أجل مكالمة فيديو سواء للعمل أو غيره.

قبل التأكيدات الجديدة اليوم، سبق وألمحت مهندسة التصميمات لدى تويتر، أندريا كونواي، عبر حسابها الشخصي، إلى الميزة الجديدة، حيث نشرت ” لقد اتصلت للتو بشخص ما على اكس”، متبوعة بأربعة رموز تعبيرية لرأس تنفجر، ومع ذلك، لم يكن واضحًا في ذلك الوقت ما إذا كانت تشير إلى المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو كليهما.

جدير بالذكر أيضًا، أن إيلون ماسك كان قد شارك خططه لتحويل تويتر القديم إلى تطبيق كل شيء، حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك لدى منشئي المحتوى المفضلين لديهم، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والتعبير عن أفكارهم – بما في ذلك المنشورات الطويلة المكونة من 25000 حرف، وتحصيل الأموال، وإرسال المدفوعات، وربما تخزين النقود في حسابات توفير عالية العائد.

كانت الشركة تتحرك بسرعة نحو بعض هذه الأهداف، بعد أن فتحت الشهر الماضي برنامجها لتقاسم إيرادات الإعلانات مع صناع المحتوى حول العالم، وأضافت مؤخرًا دعمًا لمقاطع فيديو مدتها تصل إلى ساعتين، والتي تم استخدامها بواسطة شركة ابل لبث حلقة كاملة من أحد البرامج التي لديها حقوقها على Apple TV+.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى