تطبيقات

يوتيوب يفاجئ صناع المحتوى بقرار غير سار

أعلنت منصة يوتيوب عن تغييرات قادمة تتعلق بالجانب الأمني على منصة مشاركة الفيديوهات، بحيث ستمنع تمامًا إمكانية الضغط على الروابط في الوصف أو التعليقات للفيديوهات القصيرة، وكذلك ستلغي إمكانية مشاركة الحسابات الاجتماعية الأخرى لصناع المحتوى مع مشاهدي قنواتهم.

في الوقت الحالي يمكن لصناع المحتوى وأصحاب القنوات على يوتيوب، وضع روابط في وصف الفيديوهات تحتوى على مزيد من التفاصيل عن المحتوى المعروض، أو روابط خاصة بهم بشكل عام، ولكن هذا الأمر لن يكون مقبولًا من قبل المنصة بداية من الشهر القادم.

بحسب بيان على مدونة يوتيوب، تم الإعلان أن الروابط التي يتم وضعها مع الفيديوهات في شورتس، لن تكون قابلة للنقر مرة أخرى، وسيبدأ هذا القرار في التنفيذ اعتبارًا من 31 أغسطس الجاري.

وتؤكد أن القرار يأتي ضمن إجراءات وقائية للتصدي لعمليات الاحتيال وتوجيه المشاهدين عبر روابط ضارة، يمكن أن تعرضهم لمخاطر، أو على أقل تقدير تتسبب في الإزعاج لهم.

ويذكر البيان، أن الروابط في تعليقات الفيديوهات القصيرة في شورتس، وفي الوصف، وفي الواجهة الرئيسية للبث المباشر، لن تكون قابلة للنقر من قبل المشاهدين، وسيكون إمكانية الدخول فقط لروابط الفيديوهات الطويلة المتعلقة بالقصير الذي تمت مشاركته، كما توضح الصورة.

يوتيوب

الرابط للفيديو الأصلي، أو فيديو متعلق على نفس القناة، سيتم ترجمته تلقائيًا من التطبيق إلى عنوان الفيديو، ويمكن الضغط عليه إذا أراد المستخدم مشاهدة فيديو كامل وليس مقطع قصير فقط.

كما يقوم عملاق مشاركة الفيديوهات على الإنترنت، أيضًا بإزالة أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى القابلة للنقر أسفل صورة الغلاف في نسخة يوتيوب للكمبيوتر، بداعى أنها ‘مصدر روابط مضللة’.

القرار الجديد لن يكون سارًا للغالبية العظمى من صناع المحتوى على يوتيوب، إن لم يكن الجميع، حيث يتمثل الجانب السلبي الواضح لهذه التغييرات في أن هذه الروابط مهمة جدًا لمنشئي المحتوى – فهي تمكنهم من تنويع محتواهم من خلال توجيه المشاهدين إلى حساباتهم على منصات أخرى، أو تحقيق الأرباح من خلال الربط بالإعلانات والمحتوى التابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى