تطبيقات

جوجل تبدأ في منع الملايين من استخدام يوتيوب!

بدأت شركة جوجل، المالكة لمنصة يوتيوب الأشهر لمشاهدة الفيديوهات، في اختبار نسخة ويب جديدة من المنصة، والتي ستتسبب في منع الملايين من مستخدمي برامج منع الإعلانات، في الدخول ومشاهدة مقاطع الفيديوهات على المنصة، وذلك لعدة أهداف تطمح لها الشركة.

يحظى يوتيوب بشعبية كبيرة للغاية على الإنترنت، وينافس بوضوح في كونه أكثر المواقع زيارة في العالم، ولكن الشركة بدأت في اتخاذ سياسة أكثر صرامة لزيادة العائدات من المنصة، وبالتالي ستشن حربها على مستخدمي أدوات منع الإعلانات، مصدر الدخل الأساسي على يوتيوب.

وفقًا لـ Android Police فقد بدأ عدد كبير من مستخدمي برامج منع عرض الإعلانات، في مشاهدة رسالة تمنعهم من استخدام يوتيوب أثناء تشغيل مانع الإعلانات، عند محاولة فتح المنصة.

الرسالة عبارة عن مربع حوار محدث، يسلط الضوء على 3 نقاط جديدة في سياسة استخدام يوتيوب، وتتعلق جميعها برصد برامج أو أدوات منع الإعلانات على المنصة.

جوجل يوتيوب

في نهاية الرسالة، يقترح يوتيوب خيارين على المستخدمين، الأول هو إيقاف برنامج مانع الإعلانات وتمكين عرض محتوى الإعلانات على المنصة لاستكمال التصفح، أو الاشتراك في النسخة المدفوعة من المنصة، والتي تقدم عدد من الميزات أهمها منع عرض الإعلانات.

الرسالة ظهرت لعدد من المستخدمين، ولكنها لم تظهر للجميع، ويبدو أنها في طور الاختبار من جانب يوتيوب، قبل أن يتم تعميمها، ولكن في جميع الأحوال ستظهر لجميع مستخدمي برامج منع الإعلانات، والذي تُقدر أعدادهم بالملايين.

يؤكد التقرير أنه من غير المرجح أن تتراجع جوجل عن هذا التحديث، على الرغم من كونها ستأتي ضد رغبة ملايين المستخدمين – كما يعلم الجميع فإن غالبية مستخدمي يوتيوب هم حسابات مجانية وليس مشتركين في الخطة المدفوعة.

كما أنه من المحتمل أن يكون لدى جوجل بالفعل خطط لمواجهة استخدام مزيد من الأدوات مثل الـ VPN والطرق الأخرى المستخدمة عادةً للتحايل على هذه التحذيرات، وحجب الإعلانات.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد قرار جوجل برفع أسعار الاشتراك في YouTube Premium والذي أصبح يكلف الآن 13.99 دولار في الشهر أو 139.99 دولارًا سنويًا في الولايات المتحدة، للخطة الفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى