أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

أبل تقدم آيفون رخيص الثمن بميزات رائعة

تضع شركة أبل خططها لتطوير الجيل القادم من هواتف آيفون رخيصة الثمن، والذي سيحمل اسم آيفون SE 4، حيث قررت الشركة تحسين الجيل القادم بشكل ملحوظ، ولكنه سيظل نفس المفهوم بأنه الهاتف منخفض الثمن، رغم أنه سيحتوي على بعض ميزات آيفون 15 الرائد.

تطلق أبل جيل من هواتف آيفون SE كل عامين، وتقول الشركة أنه خيارها منخفض التكلفة للهواتف الذكية، ورغم أنه لا يحظ بشعبية كبيرة، إلا أنه يحقق مبيعات هامة للشركة، وفي العام 2024 القادم، سيحين موعد إطلاق الجيل الرابع من الهاتف.

آيفون SE 4

وفقًا لمعلومات نشرها المسرب Unknownz21 عبر حسابه الشخصي على اكس، فإن أبل قررت جلب ميزة زر الأوامر الجديد المتوقع وصوله لأول مرة في آيفون 15 برو هذا العام، ليتوفر في آيفون SE العام القادم.

لمن لا يعرف عن زر الأوامر الجديد، فهو سيكون بدلًا من زر تحويل آيفون إلى الوضع الصامت، وسيكون قادرًا على تنفيذ عدة أوامر من خلال الضغط، مثل فتح الفلاش، تغيير وضعية الهاتف، الانتقال بين أوضاع الطاقة وغيرها.

وأكد حساب التسريبات أن آيفون SE منخفض الثمن للعام 2024 سيكون بتصميم مطابق تقريبًا لـ آيفون 14 للعام الجاري، ولكن مع بعض الخصائص من آيفون 15 فضلًا عن المواصفات التي تجعل منه آيفون رخيص الثمن.

آيفون SE

فبجانب زر الأوامر الجديد، آيفون SE 2024 سيحتوى أيضًا على منفذ USB-C، وليس منفذ Lightning للمرة الأولى، كما يُزعم أنه سيحتوي على مستشعر التعرف على الوجوه Face ID، مما يبدد الشائعات السابقة بأن iPhone SE يمكن أن يحتفظ بزر قراءة البصمات لفتحه Touch ID كما في الجيل السابق عام 2022.

بينما سيأتي الهاتف بحسب ما ورد، بكاميرا خلفية من عدسة واحدة مثل الجيل السابق، فيما يُتوقع أن يكون هناك تحسينات جيدة على الشاشة والانتقال إلى OLED لأول مرة بدلًا من LCD وأنه سيكون أول هاتف في السلسلة رخيصة الثمن الذي يأتي مع دعم اتصال للجيل الخامس 5G.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى