هواتف ذكية

شاومي مكس فولد 3 يصل رسميًا.. أقوى هاتف قابل للطي

أعلنت شركة شاومي عن الجيل الثالث من هواتفها القابلة للطي، شاومي مكس فولد 3، خلال حدث عقدته في الصين اليوم، الإثنين، والذي تقول الشركة أنه أقوى هاتف قابل للطي من حيث جودة التصنيع والخامات.

تعد مسألة جودة التصنيع والمتانة واحدة من أكثر الأمور الحيوية في أي هاتف قابل للطي، بسبب المشاكل الكثيرة المحتملة مع هذا النوع الجديد من الهواتف، ورغم مرور أكثر من 5 سنوات على إطلاق أول جهاز قابل للطي، لكن لا تزال المسألة تشكل عائق أمام مبيعات قوية للأجهزة.

أقوى هاتف قابل للطي

ربما تكون أكثر ميزة لافتة للنظر في شاومي مكس فولد 3، هو مدى قوة الهاتف التي استعرضتها الشركة بنفسها وركزت عليها خلال الإعلان عنه، حيث قال رئيس الشركة في الصين، أنه يمكن للهاتف تحمل أكثر من 500 ألف طية، وفقًا لشهادة المتانة من TÜV Rheinland.

شاومي مكس فولد 3

هذا هو الرقم الأعلى الذي تقوله شركة عن هاتفها القابل للطي، حتى أعلى بـ 100 ألف مرة من هاتف هونر Magic V2 القابل للطي الذي تم الإعلان عنه قبل أيام، وأكثر من الضعف (200 ألف طية) التي وعدت بها سامسونج وجوجل في أجهزتها القابلة للطي والتي تم اطلاقها أيضًا في العام 2023 الجاري.

مواصفات شاومي مكس فولد 3

من حيث الموصفات كونه هاتف في النهاية، فإن أهم التحسينات التي جاءت في شاومي مكس فولد 3 هذا العام هو الكاميرا الخلفية، حيث سيأتي مع كاميرا رباعية العدسات.

شاومي مكس فولد 3

العدسة الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل وتدعمها أخرى فائقة الاتساع حتى 120 درجة بدقة 12 ميجا بكسل، وثالثة بدقة 10 ميجا بكسل للتقريب، ورابعة للتقريب أيضًا من نوع بيريسكوب بدقة 10 ميجا بكسل، قادرة على التقريب البصري حتى 5 مرات.

الكاميرات تحمل علامة Leica التجارية، وتقول شاومي تحديدًا أن الشركة حاولت تجنب ضبطها مسبقًا لإلتقاط صورًا ‘شديدة الوضوح’ أو ‘معالجة بشكل مفرط’، وهي أحد الأمور المزعجة في الجيل السابق.

شاشة شاومي مكس فولد 3 الداخلية تزيد قليلاً عن ثماني بوصات، بدقة 2160×1916 ومعدل تحديث يصل حتى 120 هرتز، بينما الشاشة الخارجية مقاسها 6.56 بوصة وبدقة 1080 بكسل.

من الداخل يعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني وخيارين من الذاكرة العشوائية، 12 أو 16 جيجا بايت ومساحة التخزين الداخلية، 256 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت، على الترتيب.

بطارية شاومي مكس فولد 3 بسعة 4800 ميلي أمبير ويدعم شحن بقدرة 67 واط سلكيًا، و50 واط لا سلكيًا.

شاومي مكس فولد 3

سعر شاومي مكس فولد 3

قالت شاومي أنه سيتم طرح الهاتف للبيع هذا الأسبوع بدءًا من 16 أغسطس، ولكنه أيضًا سيكون للسوق الصيني المحلي، ولن يصل إلى جميع دول العالم كما هو الحال في الأجيال السابقة.

سعر خيار 12 جيجابايت رام و256 جيجا للتخزين هو 8999 يوان صيني، أي نحو 1240 دولارًا.

خيار 16/1 تيرا بايت من الهاتف سيكلف 10999 يوان صيني، أي نحو 1515 دولارًا، وهي أسعار جيدة مع المنافسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى