أخبار تقنية منوعةتطبيقات

جوجل تحذر عشرات الملايين من المستخدمين قبل حذف حساباتهم

بدأت شركة جوجل في توجيه تحذيرات لعشرات الملايين من أصحاب الحسابات لدى خدماتها، والتي لم يتم تنشيطها بأي أعمال مؤخرًا، قبل اتخاذ قرارها بحذف حساباتهم نهائيًات من قواعد البيانات لديها، ضمن سياستها الجديدة.

قررت جوجل التخلص من الحسابات الغير نشطة على خوادمها خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك حسابات البريد الإلكتروني، جيميل، الصور، التقويم خدمة التخزين السحابي (درايف)، مستندات Docs، الاجتماعات Meet وأيضًا يوتيوب، وذلك لتخفيف الأحمال وتقليل حجم البيانات المخزنة لديها.

وفي الوقت الحالي، بدأت جوجل في ارسال تحذيرات عن طريق الاخطار عبر الإيميل، أو البريد الشخصي الوسيط، للحسابات التي توجد بين المحددين للحذف نهائيًا.

وتعد جوجل قوائم الحسابات التي يتم تصنيفها كغير نشطة، والتي سيتم حذفها من قواعد البيانات تمامًا اعتبارًا من ديسمبر القادم.

ذكر تقرير لـ Zdnet أن القوائم الأولية تتضمن عشرات الملايين من الحسابات المصنفة كغير نشطة، وبدأت الشركة في التخذير عبر رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى مستخدمي Gmail وخدمات Google الأخرى في الساعات الأخيرة.

تطبيقات جوجل

قالت الشركة إن سياستها الجديدة بشأن الحسابات غير النشطة قد بدأت في التطبيق، يعني هذا التغيير أن أي حساب لم يتم استخدامه أو تسجيل الدخول إليه خلال عامين سيكون مؤهلاً للحذف اعتبارًا من 1 ديسمبر 2023.

وأكدت جوجل أنها ستستمر في ارسال التحذيرات للمستخدمين عبر حساباتهم نفسها، وأي حسابات استرداد وسيطة، وهذا ضمن سياسة التنبيه التي ستستمر معها ولن تقوم الشركة بأي إجراء قبل 8 أشهر على الأقل من التنبيه.

كيف تتجنب حذف حسابك؟!

هدف جوجل الأساسي هو التخلص من الحسابات الغير نشطة، بالتالي فإن القيام بأي من الأشياء التي تنفي ذلك، سيعني أنها تبقى متواجدة على خوادم الشركة وتعمل بشكل طبيعي.

إذن، ما الأشياء التي تظهر لجوجل أن الحساب لا يزال نشطًا؟

  • الدخول بشكل دوري على الحساب واستخدام أي من أدوات جوجل المجانية.
  • قراءة أو ارسال بريد إلكتروني عبر جيميل.
  • تخزين بيانات على درايف.
  • مشاهدة فيديوهات يوتيوب.
  • تنزيل تطبيقات من متجر بلاي على الهاتف.
  • استخدام البحث أثناء تسجيل الدخول.
  • استخدام أداة تسجيل الدخول عبر جوجل في التطبيقات والمواقع المختلفة (التسجيل المباشر).

فيما تؤكد الشركة أن تواجد الحساب في أي هاتف أندرويد يعني أنه حسابًا نشطًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى