مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آيفون 14 و14 برو

يشكو مالكو هواتف أبل الرائدة الأخيرة، آيفون 14 و14 برو، من التناقص المستمر لجودة البطارية في هواتفهم رغم مرور أقل من عام واحد فقط على شراء هواتفهم الحالية، وهي حالة لم يلاحظوا مثلها في السنوات الأخيرة مع الهواتف الأحدث من الشركة.

تقدم أبل قدرة التعرف على جودة البطارية في هواتفها، والتي تتناقص بشكل يتماشى مع استخدامهم للهواتف، وفي الجيل الأخير، آيفون 14، 14 بلس و14 برو وبرو ماكس، لاحظ المستخدمون تناقص جودة البطارية بشكل لم يعتادوا عليه في أجهزة أخرى بالسنوات الأخيرة.

آيفون 14 برو

وفقًا لتقرير نشره Theverge فإن عدد من مالكي آيفون 14 بطرازاته المختلفة، ذهبوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي ليشكوا من مشكلة تواجههم مع هواتفهم الجديدة، والسؤال عما إذا كان هناك آخرين يلاحظون الأمر، خاصة وأن المشكلة تشبه كثيرًا أزمة أبل المعروفة باسم Batterygate والتي تم ادانة أبل بتعمد تقليل جودة البطارية.

أفاد المستخدمون في شكوهم، أنه مع مرور أقل من عام من استخدام آيفون 14 أو أي هاتف آخر في العائلة، فإن مؤشر جودة البطارية ينخفض بشكل أكبر من التوقعات، وأنهم لم يلاحظوا هذا من قبل مع نفس حالات الاستخدام.

نقلًا عن سام كوهل، وهو مدون لدى AppleTrack، فقد نشر عبر حسابه الشخصي على اكس، في يوليو الماضي، أن هاتف آيفون 14 برو الخاص به، انخفض مؤشر جودة بطاريته بالفعل إلى 90%، وهو انخفاض أسرع بكثير من الهواتف السابقة التي كان يمتلكها.

https://twitter.com/iupdate/status/1686215945809809408

بدأ العديد من الأشخاص في تفقد هواتفهم والتفاعل مع المنشور، وأكدوا أن لديهم نفس التجربة مع آيفون 14.

من جهة أخرى، كتبت جوانا ستيرن، صاحبة العمود التكنولوجي في صحيفة وول ستريت جورنال، في رسالتها هذا الأسبوع، أن هاتف آيفون 14 برو الخاص بها يُظهر جودة بطارية تبلغ 88%، وقالت أن هذه النسبة لم تظهر على أي هاتف آيفون سابق قبل عامين تقريبًا من الاستخدام.

جدير بالذكر أن أبل تقول إن بطاريات هواتفها يجب أن تحتفظ بنسبة تصل إلى 80% من الجودة عند 500 دورة شحن كاملة، لذلك فإن الأمر يعتمد على الاستخدام في المقام الأول، ولكن جودة البطارية نفسها بالتأكيد يكون لديها تأثير عند مقارنة هواتف مع أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى