أخبار تقنية منوعة

أبل تخطط لتحسينات ضخمة في ساعتها الذكية

تخطط شركة أبل لتجديد ساعتها الذكية، أبل ووتش، بالكامل للاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق أول جهاز ساعة ذكية خاص بها، والتي يُتوقع أن تحمل اسم ووتش 10 أو watch X على غرار النقلة الكبيرة في هواتف آيفون.

أعلنت أبل لأول مرة عن إطلاق الساعة الذكية في عام 2014، ولكن أبل ووتش لم تصل إلى الأسواق والمستخدمين قبل 2015، ومع حلول العام المقبل، يمر 10 سنوات على حدث الإعلان، وبالتالي تخطط الشركة الأمريكية إلى إطلاق نسخة بتغييرات كبيرة احتفالًا بمرور السنوات العشرة.

وفقًا لمعلومات نشرها المحلل الشهير، مارك جورمان من بلومبيرغ، فإنه سيكون هناك أبل ووتش 10 أو Apple Watch X كما فعلت الشركة في آيفون من قبل في عام 2017، حيث نسخة الاحتفال بمرور 10 سنوات على أول هاتف.

وبالمثل، سيكون هناك تغييرات كبيرة وليس مجر تحسينات في أبل ووتش 10، حيث يُتوقع أن يكون هناك تصميم مختلفًا لأول مرة، وطريقة مختلفة لربط السوار مع الساعة وهي أشياء لم تتغير منذ الجيل الأول للساعة الذكية.

أخبر الأفراد المشاركون في تطوير أبل ووتش 10 الجديدة، أنه كانت هناك تحركات قوية على تغيير التصميم وطريقة ربط السوار، حيث أن الشكل والطريقة الحالية تشغل مساحة يمكن الاستفادة منها في أشياء أخرى، خاصة لتحسين عمر البطارية.ساعة أبل

وأوضحت المصادر أنه جاري العمل على سوار مغناطيسي، لكن من غير الواضح حاليًا ما إذا كانت ستصل إلى نتائج مرضية من عدمه.

وأضاف المصدر الموثوق في أخبار أبل، أن الساعة أبل ووتش 10 يمكن أن تأتي مع شاشة محسنة من نوع microLED والتي تتجاوز تشبع ألوان ووضوح شاشات OLED الحالية، كما أنه يتوقع أن يتم إضافة مستشعر مراقبة ضغط الدم، كأول ساعة بهذه الميزة الطبية المطلوبة.

في سياق متصل، أضاف جورمان أن ساعات الجيل التاسع من أبل ووتش من المقرر أن تأتي مع مجرد تحسينات طفيفة، على غرار التحديثات الإضافية التي تلقاها الجهاز في السنوات الأخيرة.

الخطة أن يكون هناك معالج أسرع وخيارات ألوان جديدة، لكنها بشكل عام ستكون مماثلة تقريبًا لساعات الجيل الثامن الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى