هواتف ذكية

تسريبات تكشف مواصفات حماسية قادمة في آيفون 16 برو

ظهرت معلومات حول هاتف آيفون 16 القادم، وتحديدًا طرازي البرو، على الرغم من حقيقة عدم الكشف عن الجيل 15 من هواتف شركة أبل حتى الآن، ولكن مواصفات هاتف العام 2024 القادم قادمة من مصادر موثوقة.

تعمل شركة أبل في الوقت الحالي على الانتهاء من الإنتاج الكبير للجيل آيفون 15 للعام 2023 الجاري، والمتوقع أن يتم الكشف عنها في شهر سبتمبر المقبل، وسيكون عائلة تضم 4 طرازات.

wi-fi 7 لأول مرة

وفقًا لمعلومات نشرها المحلل التقني الشهير، جيف بو، نقلًا عن مصادر مطلعة لدى شركات التوريد لصالح أبل، فإن خطط الشركة الأمريكية واضحة بشأن تحسينات آيفون 16 برو وبرو ماكس للعام 2024 القادم.

وأوضح أن طرازي البرو من آيفون 16 ستكون أول هواتف تدعم اتصال واي فاي الجيل السابع Wi-Fi 7 وهو الأحدث على الاطلاق في الاتصال الهوائي، وسيقدم بالطبع سرعات غير مسبوقة في نقل البيانات.

wi-fi 7

سيقدم اتصال Wi-Fi 7 للهواتف إمكانية إرسال واستقبال البيانات عبر نطاقات 2.4، 5 و 6 جيجاهرتز في وقت واحد، مما ينتج عنه سرعات اتصال لا سلكي أسرع وزمن وصول أقل، واتصال أكثر موثوقية وثبات مع تقنيات مثل 4K QAM.

عمليًا، من المتوقع أن يقدم اتصال Wi-Fi 7 في آيفون 16 برو وبرو ماكس، سرعات نقل بيانات تتخطى الـ 40 جيجابت في الثانية، أي 4 أضعاف السرعة القصوى للجيل السابق Wi-Fi 6E، وهو الجيل المتوقع ان يتوفر في آيفون 15 برو وبرو ماكس هذا العام.

كاميرا جديدة

ذكر المحلل أيضًا أن أبل تخطط أن تزود آيفون 16 برو وبرو ماكس بعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، في تحسين بدلًا من 12 ميجا بكسل في الجيل الحالي.

عدسة فائقة الاتساع ستعني مرور أكثر للضوء مما سيتم ترجمته إلى تحسين واضح في جودة الصور في آيفون 16 برو خاصة تلك التي يتم التقاطها ليلًا أو في أوضاع اضاءة منخفضة.

آيفون 16

مواعيد إطلاق آيفون 16 برو

كما هو الحال، فإن أبل تخطط للإعلان عن آيفون 16 في سبتمبر 2024، أي أنه لا يزال متبقي أكثر من عام، ولذلك يجب التعامل مع التسريبات المبكرة بمزيد من الشك، ليس بسبب المصادر، ولكن لأن الوقت الطويل قد يشجع أبل على تغيير في خططها مع مرور الوقت.

كما يجدر الذكر أن الجيل السابع من اتصال wi-fi لا يزال غير رسمي حتى الآن، والتوقعات أن يتم الانتهاء من تطويره في نهايات عام 2024، أي أخطاء أو مشاكل قد تؤخر وصوله وبالتالي لن يكون في آيفون 16 برو كما تقول التسريبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى