أخبار تقنية منوعةابتكارات

بحث جوجل يتلقى 3 ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تلقى محرك بحث جوجل تحديثات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي المدمجة الجديدة، والتي جلبت 3 ميزات جديدة، في مقدمتها قدرة تلخيص نتائج البحث في نقاط محددة.

أعلنت جوجل في مؤتمر المطورين في مايو الماضي، جلب آخر ما توصلت إليه من قدرات الذكاء الاصطناعي إلى محرك البحث الخاص بها، واليوم يتلقى بحث جوجل ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

قالت الشركة في بيان، أن بحث جوجل تلقى تحديث SGE أو البحث التوليدي، التي مضى على تطويرها ما يقرب من ثلاثة أشهر، وهي تقنية للمحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، بهدف مساعدة المستخدمين على التعلم بشكل أفضل وفهم المعلومات التي يكتشفونها على الويب.

تلخيص نتائج البحث في نقاط محددة

الميزة الأولى الجديدة في محرك بحث جوجل هي قدرته على تلخيص نتائج البحث، والتي تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على فهم أسرع وأشمل للمحتوى الطويل من الناشرين والمبدعين، لتسهيل العثور على ما يبحثون عنه.

بحث جوجل

على سبيل المثال، في بعض نتائج البحث، يمكن النقر لرؤية قائمة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تستعرض النقاط الرئيسية التي تغطيها المقالة مع الروابط التي تنقلك مباشرةً إلى النقطة المقصودة أو الجزء الذي تبحث عنه تحديدًا.

ستتضمن الصفحة أيضًا خيار ‘استكشاف في الصفحة’ حيث يمكن رؤية الأسئلة التي يجيب عليها مقال ثم الانتقال إلى القسم ذي الصلة.

تفسير المصطلحات المعقدة

الميزة الثانية في بحث جوجل ستتيح التمرير فوق كلمات معينة لاستعراض تعريفاتها ومشاهدة الصور أو المخططات ذات الصلة بالموضوع، والتي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على فهم أكثر للمواضيع، كما يمكن النقر فوقها لمعرفة المزيد.

بحث جوجل

ستصبح هذه الميزة متاحة عبر الردود التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في بحث جوجل، على الموضوعات أو الأسئلة المتعلقة بموضوعات معينة، مثل العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات، الاقتصاد، التاريخ وغيرها.

يُشار هنا إلى أن بحث بينج يقدم أيضًا ميزة مشابهة، ولكن يكون بالنقر عليها لإخالها في الدردشة مع الذكاء الاصطناعي بطريقة ChatGPT لمعرفة مزيد من المعلومات عن الكلمة المحددة.

بحث جوجل

بحث جوجل يساعد المبرمجين

هناك ميزة جديدة أخرى ستساعد أولئك الذين يستخدمون SGE للمساعدة في البرمجة، والتي ستجعل من السهل فهم الشفرة التي تم إنشاؤها من قبل أداة الذكاء الاصطناعي المدمجة وسيتم تصحيحها كما تقول الشركة.

تقدم SGE حاليًا لمحات عامة تساعد في المهام المتعلقة بلغات وأدوات البرمجة، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على إجابات لأسئلتهم الإرشادية أو الاطلاع على مقتطفات التعليمات البرمجية في بحث جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى