تطبيقات

يوتيوب لا يتوقف عن تقليد ميزات تيك توك

أعلنت منصة يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات، اليوم، عن طرح ميزة جديدة لتطبيق الموسيقى التابع لها، والتي تستعرض أجزاء عينات من الموسيقى بالطريقة نفسها التي يقدمها تطبيق تيك توك تمامًا.

يبدو أن جوجل، المالكة لمنصة يوتيوب، لن تتوقف عن نسخ الميزات التي ابتكرها تيك توك، فقد نقلت المنصة مقاطع الفيديو القصيرة تحت اسم شورتس، البث المباشر في الوضع الرأسي، وغيرها المزيد من ميزات تيك توك.

اليوم استقبل تطبيق موسيقى يوتيوب، تحديث لتقديم تجربة جديدة لمساعدة المستخدمين في العثور على شيء للاستماع إليه، وهي الميزة التي تم اطلاق عليها اسم “Samples أو عينات”، ويحتل علامة تبويب جديدة في التطبيق.

موسيقى يوتيوب

تصفه الشركة بأنه “موجز سريع لمقاطع فيديو قصيرة لتوصلك إلى موسيقاك المفضلة الجديدة”، وهي منسوخة تمامًا من تيك توك، التي تقدم مقتطفات صغيرة من مقاطع الفيديو الموسيقية، بالنظر إلى الطريقة التي يعمل بها اكتشاف الموسيقى في عام 2023.

عند فتح تبويب العينات في موسيقى يوتيوب، سيحاول التطبيق تزويدك بمجموعة كبيرة من الموسيقى التي قد تكون مهتمًا بها، إذا وجدت شيئًا ما يعجبك، فيمكنك النقر لتشغيل الأغنية أو مشاهدة الفيديو الكامل أو إضافته إلى قائمة تشغيل أو حتى إجراء فيديو قصير – شورتس – منه ونشره على حسابك على يوتيوب.

موسيقى يوتيوب

ميزة يوتيوب هنا، بالطبع، هي أنه المكان الوحيد الذي يمكنك فيه القيام بكل هذه الأشياء في تطبيق واحد.

الميزة ستضع المستخدم في “قلب الحدث” والتجربة الفعلية بنفسه بالاستماع إلى المقترحات الجديدة، وليس نفسها ميزة “مقاطع ذات صلة” المتوفرة في يوتيوب الأصلي، أو “يمكنك الاستماع إلى” التي يقدمها سبوتيفاي، حيث يجب الاستماع إلى مقاطع موسيقى كاملة، لاكتشافها، ولكن الجديدة تتيح السماح فقط إلى مقتطف بين 30 إلى 60 ثانية.

يُشار هنا إلى أن المدة التي ذكرها يوتيوب هي نفسها المدة التي يقترحها تيك توك، إنه نسخ صريح وتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى