أمن المعلوماتتطبيقات

بوت سناب شات يخرج عن المألوف ويرعب المستخدمين.. والشركة ترد

تسببت أداة الذكاء الاصطناعي My AI المدمجة في تطبيق سناب شات، في رعب رواد المنصة الاجتماعية بعدما خرج عن المألوف وبدأ بفعل أشياء من تلقاء نفسه، فضلًا عن نشر قصة بصورة غير مفهومة.

أداة ‘My AI’ مدمجة في سناب شات وتعمل كروبوت دردشة، بحيث يمكن للمستخدمين التحدث إليه كما لو كان شخصًا حقيقيًا، ويمكنه أن يقدم توصيات بميزات التطبيق، وأيضًا سيمكنه الرد على رسائل الأشخاص وفقًا لرغبات المستخدم نفسه.

ذهب عدد من مستخدمي سناب شات إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لعرض المشكلة التي لاحظوها، والتي أثارت القلق في داخلهم، حيث يقولوا أن أداة الذكاء الاصطناعي خرجت عن السيطرة في التعامل مع الدردشات، كما أنها نشرت صورة تسببت في الرعب داخلهم.

صورة القصة

سلط تقرير لصحيفة إندبندنت، الضوء على الأزمة، مشيرًا أن مستخدمي سناب شات وجدوا دردشة الأداة الصديقة الجديدة، My AI قد أضافت صورة في القصة، وكان ذلك بمثابة مفاجأة لأنه خارج المألوف ولم يكن واضحًا أن لديها القدرة على القيام بذلك كحساب حقيقي.

ما تسبب في الرعب لدى المستخدمين، هو أن الصورة – رغم أنها غير واضحة تمامًا – التي تحمل لونين ويبدو وكأنها حائطًا من داخل منزل، وهو ما أثار القلق حول إذا ما كانت My AI تقوم بالتجسس عليهم وتلتقط صورًا دون تدخل للمستخدم.

أكد التقرير، أن بعض المستخدمين قاموا بحذف التطبيق من هواتفهم فورًا بمجرد ملاحظة الأمر، بسبب الخوف من تصويرهم دون أن يشعروا بذلك.

صورة بوت سناب شات

ردود بوت سناب شات

من جهة أخرى، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة التايمز، فإن المشكلة لا تتوقف هنا، حيث خرج بوت سناب شات عن المألوف وبدأ في ارسال رسائل غريبة في الدردشات المحدد للرد عليها تلقائيًا.

وذكر أشخاص آخرون أن الأداة استقبلت رسائل بالفعل من آخرين، ولكنها لم تقم بإرسال الردود المحددة مسبقًا.

عطل فني

وبالتواصل مع الشركة، ردت الشركة أن هناك عطل فني في بوت سناب شات، ولا داعي للذعر بين المستخدمين، وأكدوا أن الصورة التي تم نشرها في القصة ظهرت للجميع ولا يوجد ما يدعوا للقلق.

وأكد متحدث باسم الشركة، أنه يجري حاليًا تطوير بوت سناب شات الذي تم تطويره من قبل شركة OpenAI المالكة لبرنامج ChatGPT الشهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى