أخبار تقنية منوعةتطبيقات

إيلون ماسك يلغي قراره الغريب في تويتر خشية “الفضيحة”

كشف تحليل صحفي أن منصة اكس، تويتر سابقًا، تتعمد تأخير وصول المستخدمين عبر روابط لمواقع محددة لا يحبها الملياردير الشهير، إيلون ماسك، المالك الجديد للمنصة، في محاولة منه لتقليل محتمل للزوار لهذه المواقع.

يتخذ إيلون ماسك العديد من القرارات المثيرة للجدل منذ الاستحواذ على تويتر، وعلى الرغم من أنه الشخص الذي يبدو أنه لا يستطيع الكتمان كثيرًا، إلا أن تحليل صحفي رصد تغييرات غريبة في المنصة التي تم تحويلها إلى اكس مؤخرًا.

وفقًا لتحليل واسع أجرته صحيفة واشنطن بوست، فإن الروابط المنشورة على اكس والتي تشير إلى مواقع مثل، صحيفة نيويورك تايمز، رويترز، فيسبوك، انستغرام، بلوسكاي، صب ستاك أو ثريدز، تستغرق بالفعل وقتًا طويلًا لفتحها مقارنة بمحاولة تصفح المواقع نفسها، أو حتى الوصول إليها من روابط في أماكن أخرى خارج تويتر.

تويتر إيلون ماسك

وذكر التقرير، أنه بينما كانت التوقعات لوجود خلل أو مشاكل في رابط إعادة التوجيه الخاص بتويتر والذي يحمل اسم t.co لاختصار الروابط، إلا أن التحليل أظهر عكس ذلك.

وأكدت أنه على مدار أسبوع، تم تحليل العديد من الروابط على اكس، وظهر أن التأخر في الوصول يظهر مع مواقع وشبكات محددة، في مقدمتها منصات التواصل الاجتماعي التابعة لـ ميتا.

تضمنت المواقع الاجتماعية المتأثرة، منافسي تويتر؛ ثريدز، فيسبوك، انستغرام، بلوسكاي وأيضًا صب ستاك، في حين جاء وقت الوصول إلى يوتيوب، على سبيل المثال، كان طبيعيًا.

وظهر أن هناك أيضًا مواقع إخبارية تأثرت، مثل؛ رويترز ونيويورك تايمز، على عكس روابط مواقع ماستودون، فوكس نيوز وواشنطن بوست.

الغريب هنا، أن هذه المنصات الإخبارية الكبرى المتأثرة باستغراق وقت طويل لفتح روابطها، هي نفسها التي سبق وشن إيلون ماسك حربًا قوية ضدها على العلن، وأنها صحافة معروفة بهجومها المستمر على مالك تسلا، سبايس اكس وتويتر.

عودة مباراة القفص بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ

الخلاف بين إيلون ماسك ومنصات اجتماعية منافسة لـ تويتر، وأيضًا مع المواقع الإخبارية، يفتح مجالًا للشك أن التأخير في فتح الروابط هو أمر متعمد، في محاولة لتقليل أعداد الزوار من اكس إلى هذه المواقع.

من الجدير بالذكر هنا، أنه من المعروف أن الوقت المستغرق لفتح صفحة إنترنت معينة، كما كان أطول، يتسبب في تقليل أعداد الزيارات بشكل كبير، وهذا ما يريده إيلون ماسك على ما يبدو.

من جهة أخرى، في السياق ذاته، ذكر تقرير لـ TechCrunch، أنه تم التأكد من المعلومات التي نشرتها صحيفة واشنطن بوست، ولكن بعد عدة ساعات، تمت مراجعة الأمر، ولاحظ المحرر أن روابط المواقع تفتح في الوقت المتوقع ولم تعد تستغرق وقتًا طويلًا عند فتح الروابط من اكس.

يُتوقع أن تويتر تدخل سريعًا لحل المشكلة – إذا كانت غير مقصودة – أو لطي الصفحة وخوفًا من “الفضيحة” التي قد يتعرض لها إكس تحت إدارة إيلون ماسك، المتهم بالتحكم فيه تبعًا لأهوائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى