أخبار تقنية منوعةتطبيقات

واتساب يقدم أخيرًا الميزة التي ينتظرها كل المهتمين بالصور

قدم تطبيق واتساب الشهير أخيرًا إمكانية ارسال صور عالية الجودة HD لأول مرة منذ سنوات، ولكنها تبقى خيارًا خاصًا للمستخدمين إذا كان يرغبون في الاستفادة منها أو لا، حيث سيتوفر أيقونة جديدة في واجهة التطبيق عند محاولة ارسال صورة، بتفعيلها سيتصل الصورة إلى الطرف الآخر بجودة HD.

تقوم شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بتحديث التطبيق مع مرور الوقت وجلب ميزات جديدة، تقوم باختبارها أولًا عن النسخ التجريبية قبل أن تصل رسميًا إلى المستخدمين للتطبيق على مختلف أنظمة التشغيل.

في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب، ظهرت ميزة جديدة عند محاولة ارسال صورة داخل المحادثات، وهي عبارة عن زر تفعيل أو إلغاء، يتيح للمستخدمين ارسال الصور بجودة عالية HD على التطبيق.

تحديث واتساب

كما أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن مشاركة الصور على واتساب حصلت للتو على تحسين جديد، حيث سيمكن ارسال صور HD اذا كان يرغب المستخدم في ذلك.

بمجرد حصول المستخدمين على الميزة الجديدة، سيلاحظون زر في الإعدادات عند ارسال الصورة يحتوى على علامة HD، بتفعيلها يعني وصول الصورة بجودة عالية للطرف الآخر، كما يظهر في الصورة.

في النسخة التجريبية لاختبار الميزة، ظهر أن خيار HD يسمح بارسال صور بدقة 1600×1052 حتى 2692×4096 بكسل.

سيتم طرح ميزة ارسال صورة HD في واتساب في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على التطبيق لنظام تشغيل أندرويد وiOS لأجهزة آيفون وآيباد وكذلك نسخة الويب، وسوف يلاحظ المستلم اشعارًا فور توفرها رسميًا.

تحديث واتساب

من الجدير بالذكر أنه لطالما عُرف واتساب بتقليل جودة الصور التي يتم ارسالها بشكل مزعج، حيث يريد التطبيق تقليل المساحة قدر المستطاع (كما قلت الجودة، تقل السعة التخزينية المطلوبة للصور) من أجل تسريع الارسال والاستقبال، وأيضًا لتخفيف الضغط على خوادم الشركة، التي تتسع أيضًا لتطبيقات بمليارات المستخدمين مثل فيسبوك، ماسنجر، إنستغرام وثريدز وغيرها.

يُذكر أيضًا أن واتساب أكد أن قدرة ارسال مقاطع فيديو عالية الدقة HD تحت التطوير من جانب مهندسي الشركة، وسيتم طرحها بمجرد الانتهاء منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى