أنظمة تشغيل الكمبيوتر

تحديث ويندوز 11 يجلب ميزة جديدة

تلقى نظام التشغيل ويندوز 11 تحديثًا جديدًا من مايكروسوفت، سيسمح للمستخدمين بإلغاء تثبيت المزيد من التطبيقات المثبتة مسبقًا في النظام، مما يعني نظام أخف وموارد حاسوب أقل استنزافًا.

بدأت شركة مايكروسوفت المطورة لنظام ويندوز 11 في اختبار إصدار جديد في أجهزة اختبار Canary Channel ، والذي أظهر ميزة جديدة تتضمن القدرة على إلغاء تثبيت تطبيقات مثبتة مسبقًا في النظام.

وذكر تقرير لـ The Verge أنه في التحديث الجديد القادم لـ ويندوز 11 سيتمكن المستخدم من حذف تطبيقات مثل تطبيق الكاميرا، المساعد الذكي كورتانا – الذي تم إيقافه مؤخرًا – تطبيق الصور، تطبيق الأشخاص، وتطبيق الدخول على الحواسيب عن بعد “Remote Desktop (MSTSC)”.

وذكر التقرير أن مايكروسوفت تقوم بتثبيت عدد كبير من هذه التطبيقات مسبقًا على ويندوز 11، وقد سمحت تدريجياً للمستخدمين بإلغاء تثبيت المزيد منها، وقد وصلنا إلى النقطة التي يمكن فيها إزالة معظمها تقريبًا إذا رغب المستخدم في ذلك.

ويندوز 11

معظم هذه التطبيقات المدمجة ليست ضخمة من حيث مساحة التخزين، لذلك لن توفر مساحة كبيرة عن طريق إلغاء تثبيتها، ولكن وجود خيار إلغاء تثبيتها بالكامل من شأنه أن يجعل النظام أخف من خلال تقليل استنزاف الموارد.

يُشار إلى أن القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا في ويندوز 11 كان جزءًا من إصدارات اختبار النظام منذ مارس الماضي، مع خيار إلغاء تثبيت Cortana الذي وصل إلى إصدارات الاختبار في وقت سابق من هذا الشهر، بينما سيحتاج مستخدمو النظام الذين لا يستخدمون إصدارات Windows Insider إلى الانتظار قليلاً حتى يتمكنوا من إلغاء تثبيت التطبيقات السابق ذكرها.

ويندوز 11

تخطط مايكروسوفت حاليًا لإطلاق تحديث ويندوز 11 الكبير القادم في سبتمبر المقبل، والذي قد يتضمن المزيد من خيارات إلغاء التثبيت.

من بين الميزات المتوقع وصولها في تحديثات سبتمبر للويندوز، هو القدرة على فتح الملفات المضغوطة بصيغة RAR ومشتقاتها، وZip ومشتقاتها، دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية، هذا بالإضافة إلى صفحة رئيسية جديدة للإعدادات، ووصول مبكر للمساعد الذكي الجديد Windows Copilot، وذلك حسبما أعلنت الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى