الكمبيوتر

مايكروسوفت ستقدم منتجات مثيرة في 21 سبتمبر

بدأت شركة مايكروسوفت في ارسال دعوات للصحفيين والمنصات الإعلامية لحضور حدثًا وصفته باسم “الحدث الخاص” المقرر عقده في مدينة نيويورك في 21 من شهر سبتمبر المقبل، ويُتوقع أن يتم الكشف عن جهاز سيرفس جديد.

لا تطلق مايكروسوفت جيل جديد من أجهزة سيرفس كل عام باستمرار، ولكن دائمًا كانت تأتي هذه الأجهزة في الخريف، أحد شهري سبتمبر وأكتوبر بشكل أدق، لذلك إن التوقعات أن الشركة ستطلق جهاز سيرفس جديد في 21 سبتمبر القادم.

ورد في تسريبات سابقة، أن مايكروسوفت تعمل على جهاز سيرفس قو 4 والحاسوب المحمول سيرفس ستوديو 2، والحاسوب سيرفس قو 3 لإطلاقها في خريف عام 2023 الجاري.

مايكروسوفت سيرفس

يقول تقرير لـ ويندوز سنترال، أن جهاز سيرفس ستوديو 2 سيأتي مع أفضل معالج لشركة إنتل من الجيل الأحدث، مع معالج رسومات قوية للغاية، بالإضافة إلى تحسينات أخرى مثل ترقية المنافذ.

التقرير ذكر أيضًا أن الجهاز سيرفس قو 4 سيأتي مع معالج من شركة إنتل أيضًا، أما سيرفس قو 3 فقد ورد أنه سيعمل بمعالج إنتر الجيل 12، وتحسينات أخرى على العتاد الداخلية.

سيكون حدث مايكروسوفت المذكور هو الأول الذي يتم عقده منذ يناير الماضي، والأول للشركة بعد إقالة 10 آلاف موظف من قطاع صناعة الأجهزة المحمولة سيرفس، لذلك فإن الأجهزة القادمة تثير الانتباه لرؤية التغييرات التي يُتوقع أن تطرأ خاصة على التصميم.

مايكروسوفت سيرفس

كما تخلفت الشركة عن إطلاق أي أجهزة ملحقات للحواسيب مثل الفأرة، لوحات المفاتيح وكاميرات الويب، ووضعت تركيزها على قطاع سيرفس لإنتاج أجهزة جديدة، وبالتالي فإن هناك اتجاه أن يتم الكشف عن مزيد من الملحقات في حدث سبتمبر القادم، وقد تحمل العلامة التجارية سيرفس لأول مرة.

من المحتمل أن تتطرق الشركة كذلك خلال الحدث للحديث عن التحديث الكبير لنظام ويندوز 11 المنتظر، حيث سبق وأكدت تقارير أنه سيكون في سبتمبر القادم، وسيحمل عدة تغييرات جوهرية على النظام في مقدمتها وصول المساعد الذكي الجديد Copilot الذي يحل بدلًا من كورتانا، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى