أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تجعل من متصفح إيدج محفظة عملات رقمية

تخطط شركة مايكروسوفت لإضافة ميزة جديدة رائعة في متصفحها الخاص، إيدج، ليكون بمثابة محفظة للعملات الرقمية المشفرة، وهي ميزة مصممة للمستخدمين المهتمين بامتلاك بهذا النوع من العملات والتعامل بها على الإنترنت.

تضيف مايكروسوفت المزيد من الميزات المثيرة للاهتمام والإعجاب في متصفح إيدج، في الآونة الأخيرة، والذي أصبح مع مرور الوقت منافسًا بالفعل بين أفضل متصفحات الإنترنت، حتى أنه تفوق على موزيلا فايرفوكس وأصبح الثالث الأكثر استخدامًا في العالم بعد جوجل كروم وأبل سافاري.

وبحسب معلومات نشرها حساب باحث البرمجيات Albacore والمهتم بتغطية أخبار مايكروسوفت، عبر اكس، فقط رصد وجود ميزة تشبه محفظة عملات رقمية في النسخة التجريبية الأخيرة من متصفح إيدج.

أوضح أن مايكروسوفت تختبر الميزة سراً، وهي محفظة جديدة للعملات المشفرة في متصفح إيدج، للاحتفاظ بالعملات الرقمية وإدارتها مباشرة عبر البرنامج، دون الحاجة إلى استخدام محافظ تابعة لجهات خارجية.

شارك الباحث لقطة شاشة توضح أنه يمكن استخدام هذه المحفظة الجديدة لإجراء مدفوعات بالعملات المشفرة، وهي بمثابة بوابة لتطبيقات DeFi و Web3.

تعرض لقطة الشاشة أيضًا تصميم واجهة محفظة العملات الرقمية الجديدة، يمكن رؤية أدوات مثل مستكشف للتطبيقات، وخلاصة الأخبار وخيارًا لشراء عملة مشفرة من خلال Coinbase و MoonPay.

وضعت مايكروسوفت دليلًا مكتوبًا في وصف الميزة، جاء فيه: “هذه محفظة غير أمينة، مما يعني أنك تتحكم بشكل كامل في أموالك، ولكن لن نتمكن من الوصول إلى كلمة المرور ومفتاح الاسترداد، إنها مدمجة في متصفح إيدج، مما يجعلها سهل الاستخدام دون تثبيت أي إضافات خارجية”.

بينما لم تحدد مايكروسوفت العملات المشفرة التي تدعمها هذه المحفظة الجديدة، ومع ذلك، كشفت إحدى لقطات الشاشة أنه يمكن للمستخدمين إضافة رموز مخصصة يدويًا إلى محافظهم.

أحد الأشياء الجيدة في هذه المحفظة الجديدة هو أنه يمكن للمستخدمين أيضًا تصفح وشراء NFTs من جميع الأسواق الشعبية، لم تصدر مايكروسوفت المحفظة الجديدة رسميًا لأن الشركة لا تزال تعمل على تطويرها، ولكنها ستصل في تحديثات مستقبلًا.

كما يجب الذكر، أنه ليس كل الأدوات والميزات التي تدخل منطقة الاختبارات، يتم تنفيذها في نهاية المطاف، إنها في مرحلة التجربة وليس من الواضح هل ستصل في النهاية أم ستتراجع الشركة عن الفكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى