أنظمة تشغيل جوالة

تسريب يكشف هواتف آيفون التي ستتلقى تحديث iOS 17

كشف تقرير عن قائمة هواتف آيفون التي ستتلقى تحديثات النظام الأحدث، iOS 17 خلال الفترة المقبلة، بعد الإعلان الرسمي عن النظام بالتزامن مع الكشف عن آيفون 15 الجديد.

تطلق أبل كل عام تحديث جديد لنظام تشغيل الهواتف الخاص بها والمشتق عنه نظام أجهزة آيباد اللوحية iPadOS، ومع اقتراب وصول iOS 17، فإنه يأتي موعد التساؤل عن الأجهزة السابقة المؤهلة لتلقي التحديثات.

وفقًا لتقرير نشره MacRumors نقلًا عن مصادر موثوقة، فإن نظام التشغيل الأحدث iOS 17 سيكون لديه انتشار أكثر من الأجيال السابقة، وعلى عكس iOS 16 للعام الماضي، فإن التحديث هذا العام سيصل لجميع هواتف آيفون التي تشغل iOS 16 في الوقت الحالي.

آيفون

بذلك المعنى، فإن النظام الجديد سيصل إلى هواتف أبل بداية من جيل آيفون 8 و8 بلس مرورًا بآيفون X والتي تعمل بالمعالج A11، حتى آيفون 14 الأحدث.

سيصل أيضًا النظام المشتق لأجهزة آيباد اللوحية iPadOS 17 سيصل للجهاز الأول بشاشة 9.7 بوصة وآيباد برو بشاشة 12.9 بوصة الجيل الأول، بالإضافة إلى آيباد الجيل الخامس.

أكد التقرير أن المصدر “السري” الذي كشف المعلومات، تعتبره المدونة المهتمة بأخبار أبل موثوقًا ويقال إن لديه “رجل” فريق التطوير في شركة أبل، والذي يكشف أحيانًا عن بعض التفاصيل لميزات قادمة لأجهزة آيفون المستقبلية، من خلال الكود البرمجي إذا كانت الميزة أو المواصفات المادية تحتاج إلى تطوير برمجيات لاستكمالها.

إذا كانت معلوماته صحيحة بشأن أجهزة آيفون التي ستتلقى iOS 17 هذه، فلن تكون هذه هي المرة الأولى التي تحتفظ فيها أبل بنفس قائمة الأجهزة المؤهلة لاستقبال جيلين من نظام التشغيل، فسبق ووصل iOS 15 إلى جميع الأجهزة التي يمكنها تشغيل iOS 14، على الرغم من أن بعض ميزات iOS 15 لم تكن متوفرة على أجهزة آيفون القديمة.

بينما جاء الجيل التالي (iOS 16) ليتوقف عند أجهزة قديمة مثل آيفون SE و6 اس و6 اس بلس و7 و7 بلس.

جدير بالذكر أن أبل تخطط للكشف عن آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل، وبالتالي سيكون نفسه موعد الكشف عن الإصدار الجديد لنظام التشغيل، وحينها سيتأكد كل شيء رسميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى