أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك يطلب تأكيد “صارم” لمستخدمي تويتر

يبدو أن منصة اكس X أو تويتر سابقًا، تعمل على ميزات جديدة للتحقق من هوية المستخدمين، حيث تعمل المنصة الآن على ميزة تحقق إضافية تتطلب من المستخدمين تحميل نسخة من بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة بالإضافة إلى التقاط صورة شخصية، لتأكيد الحسابات.

واجه تويتر اتهامات باحتواء ملايين الحسابات الوهمية والبوتات الآلية، منذ محاولة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على المنصة، وبعد عدة أشهر واجهت المنصة أيضًا مشاكل بسبب خطط التحقق المدفوعة للشركة ما أدى لتعطيلها بعض الوقت.

وفقًا لتسريب نشره حساب Nima Owkji على تويتر، والذي سبق له نشر معلومات لميزات لم تصل رسميًا للمنصة، فإن اكس يجهز ميزة “تم التحقق بواسطة الهوية” سيتم وضعها في الملف التعريفي بالحسابات لتأكيد أن لديها أصحاب حقيقيين وليست بوتات.

تويتر

ونشر المسرب لقطة شاشة يظهر أنها رسالة من داخل تطبيق تويتر، توضح بالتفصيل كيفية عمل ميزة التحقق بواسطة الهوية الجديد، مما يشير إلى أنه ربما أصبحت أقرب من الإطلاق الرسمي.

يظهر من الصورة وصف تويتر الرسمي، والذي جاء فيه: “تحقق من حسابك من خلال تقديم بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية، يستغرق هذا عادةً حوالي 5 دقائق”، كما يوضح أن المستخدمين سيحتاجون إلى تقديم صورة لبطاقات هويتهم وصورة شخصية.

على الأرجح ستدخل اكس في شراكة مع شركة Au10tix ‘لاستخبارات الهوية’ التابعة لجهة خارجية في هذه الميزة، تلاحظ المطبوعة الدقيقة أن المعلومات التي يتم مشاركتها للتحقق ستراها Au10tix بالإضافة إلى شركة اكس نفسها.

ستحتفظ اكس بصور الهوية، بما في ذلك البيانات الحيوية، لمدة تصل إلى 30 يومًا” وستستخدم المعلومات ‘لأغراض السلامة والأمن، بما في ذلك منع انتحال الهوية.

على الرغم من أن تويتر نفذ بعض الإجراءات الوقائية، مثل ميزة المؤسسات التي تم التحقق منها، ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص ما زالوا قادرين على انشاء عدة حسابات وهمية وإدارتها، كما تم استغلال اتاحة ميزة التحقق أيضًا من قبل العديد من المحتالين، لا سيما محتالو التشفير، الذين يستغلون الوصول الاضافي التي تأتي مع اشتراك X premium لزيادة انتشار مشاركاتهم.

ليس من الواضح ما إذا كانت إضافة عملية التحقق للهوية ستحل هذه المشكلات تمامًا، ولكنها قد تجعل التعرف على بعض المخادعين ومنتحلي الهوية أسهل قليلاً من قبل المستخدمين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى