تطبيقات

واتساب يقدم ميزة حماية إضافية.. قم بتفعيلها!

أعلن تطبيق واتساب عن إضافة ميزة حماية جديدة للمستخدمين الذي يقومون بفتح حساباتهم على نسخة الويب من التطبيق، والتي من شأنها حمايتهم إذا فتحوا حساباتهم على جهاز حاسوب وتركوه لفترة.

تعد الخصوصية جانبًا مهمًا في أي تطبيق مراسلة، حيث يرغب المستخدمون في ضمان الحفاظ على أمان محادثاتهم ومعلوماتهم الشخصية، مع الاعتماد المتزايد على الاتصالات الرقمية، من الضروري لمنصات المراسلة توفير ميزات خصوصية قوية لحماية بيانات المستخدمين.

وأعلن واتساب أن ميزة قفل الدردشات برقم سري على نسخة الويب من التطبيق أصبحت متوفرة الآن رسميًا، ولكنها ستصل إلى المستخدمين تباعًا، فيما أكدت أنها ستصل في النهاية للجميع.

في محاولة لتعزيز الخصوصية والأمان، يقدم واتساب ميزة قفل الشاشة الجديدة لإصدار الويب التجريبي الخاص به، تتيح هذه الميزة للمستخدمين تعيين كلمة مرور للوصول إلى الحسابات، ما يضمن بقاء محادثاتهم في مأمن من أعين المتطفلين.

تهدف ميزة قفل الشاشة الجديدة في نسخة الويب من التطبيق، إلى تعزيز الخصوصية عن طريق إضافة طبقة إضافية من الأمان، باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تعيين كلمة مرور يجب إدخالها في كل مرة يريدون فيها الوصول إلى الحساب الخاص بهم على الويب.

واتساب ويب

يضمن هذا أنه حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بالمستخدم، فلن يتمكن من عرض محادثات واتساب الخاصة بصاحبه بدون كلمة المرور المعدة مسبقًا.

لتمكين ميزة قفل الشاشة على واتساب ويب، فقط اتبع هذه الخطوات التي تقولها الشركة:

1. قم بتحديث التطبيق، تأكد من تثبيت أحدث إصدار منو واتساب على جهازك المحمول.

2. اذهب إلى نسخة الويب، وقم بفتح التطبيق على هاتفك، ثم انتقل إلى قائمة الإعدادات، اختر اعدادات الويب WhatsApp Web/Desktop وامسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على صفحة الويب.

3. بمجرد تسجيل الدخول إلى نسخة الويب، انقر فوق أيقونة النقاط الثلاثة للإعدادات، ثم قم بالدخول على خيار الإعدادات، ثم انقر فوق الخصوصية.

ربما لن تلاحظ الخيار الآن لأنه كما يقول واتساب لم تصل للجميع، لكن على كل حال ستصل قريبًا بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى