أخبار تقنية منوعةابتكارات

سامسونج تعمل على كاميرا هاتف بدقة حتى 440 ميجابكسل

كشف تقرير أن شركة سامسونج تعمل على تطوير جيل جديد من مستشعر الكاميرات للهواتف الذكية، والتي تستند جميعها على وحدة مساحتها 1 بوصة وستكون قادرة على تقديم منتج بـ 4 خيارات مختلفة من دقة التصوير تصل حتى 440 ميجا بكسل.

تقدم سامسونج بالفعل مستشعرات كاميرات في هواتفها الخاصة كما يتم توريدها لهواتف من شركات أخرى، وفي الآونة الأخيرة أثار مستشعر مساحته 1 بوصة، الذي طورته شركة سوني، الاهتمام بعد أن وصل بالفعل إلى بعض الهواتف الرائدة الأحدث.

وفقًا لمعلومات نشرها حساب Revegnus الشهير على اكس، فإن سامسونج تعمل حاليًا على عدة مستشعرات متطورة جديدة، جميعها تستند على مساحة ترشيح 1 بوصة، للتنافس مع مستشعر سوني الأحدث IMX989.

وأوضح التقرير أنه سيكون هناك 4 مستشعرات جديدة للهواتف الذكية من سامسونج، سيحمل الأول طراز رقم GN6 وسيكون بدقة 50 ميجابكسل، والثاني HP7 بدقة 200 ميجا بكسل، الثالث غير معروف رقم طرازه ولكنه سيكون بدقة 320 ميجابكسل وأخيرًا مستشعر HU1 بدقة 440 ميجابكسل.

كاميرا سامسونج

وتابع أن المستشعر الأول، بدقة 50 ميجابكسل، سيكون بسمك 1 بوصة مع 1.6 ميكرومتر بكسل، ويشاع أنه سيأتي بسعر مرتفع بالنسبة لمنتجات سامسونج الخاصة، لذا فمن المحتمل أن يتم اعتماده من قبل الشركات المصنعة الأخرى بدلاً من ذلك.

أما المستشعر الأكثر إثارة للاهتمام، والذي سيقدم كاميرا قادرة على التقاط صور بدقة 440 ميجابكسل، قد يكون مخصصًا للسيارات الذكية أو أجهزة أخرى، ولن يأتي إلى هاتف ذكي في السنوات القليلة المقبلة، نظرًا للمساحة الكبيرة التي ستشغلها الصورة الناتجة عنه.

كاميرا سامسونج

قد تكون الكاميرا التي تبلغ دقتها 320 ميجابكسل مناسبة في النهاية لسلسلة جالاكسي اس بمجرد الانتهاء من التطوير، ولكنه أيضًا لن يكون قريبًا كما يشير التلميح، وأن أول هاتف قد يأتي بها هو جالاكسي اس 26 ألترا في العام 2026 على أفضل تقدير.

أما المستشعر بدقة 200 ميجابكسل، فإن التسريبات تشير إلى أن سامسونج تريده أن يكون الأساسي لهاتف جالاكسي اس 25 ألترا للعام 2025 بعد القادم، نظرًا لأنه يحتوي على وحدات بكسل أكبر قليلاً وجودة صورة محسّنة مقارنة بـ المستشعر الحالي في S23 ألترا (200 ميجابكسل أيضًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى