هواتف ذكية

تخفيضات كبيرة في الأسعار تنتظر آيفون 15

توقع تقرير أن يكون هناك عروض تخفيضات كبيرة في أسعار آيفون 15 بمجرد الإعلان عنه من شركة أبل، وذلك للتغلب على حالة تراجع مبيعات الهواتف الذكية في عدة أسواق، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد السوق الأول لهواتف شركة أبل.

تستعد أبل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 15، والذي سيكون عائلة من 4 أجهزة، الأساسي وطراز بلس، بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس، والتي ستأتي مع تحسينات هامة حسبما ورد في التسريبات.

بحسب تقرير لـ بلومبيرغ، فإن هناك انتظار واضح من الشركات مزود خدمات الاتصال في الولايات المتحدة وأوروبا، لإطلاق آيفون 15 الجديد في شهر سبتمبر القادم.

آيفون 15

وأشار أنه سيكون من السهل إيجاد عروض تخفيضات قوية على الأسعار مقدمة من شركات الجوال، لمن يريد عقد صفقة، خاصة في أسواق مثل الولايات المتحدة وأوروبا، حيث يحظى آيفون بشعبية كبيرة ويسيطر على النسبة الأكبر من المبيعات متقدمًا على المنافسين.

وأوضح التقرير، أن عدة شركات تأثرت سلبيًا من تراجع مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام – لعدة أسباب – في العام 2023 الجاري، لذلك فإن العروض هي الخطوة المتوقعة حيث يسعون إلى معالجة الطلب المخيب للآمال على الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، وسط الركود العالمي للهواتف الذكية المتوقع أن يكون الأسوأ منذ عقد.

يُشار هنا إلى أن سوق الهواتف الذكية العالمي كان في منحنى مرتفع بقوة في السنوات الماضية، وبدا أن مبيعات كل عام ستكون أعلى من سابقتها، مع دخول مشترين جدد إلى السوق وترقية الأشخاص إلى أحدث الأجهزة.

لكن السوق بلغ ذروته في عام 2017، وفقًا لبيانات Counterpoint Research ، وبدأ الاتجاه هبوطيًا منذ ذلك الحين، باستثناء بعض الارتفاع البسيط في عام 2021.

أضاف الوباء والاقتصاد الصعب إلى التحديات التي تواجهها صناعة الهواتف الذكية، لكنها كانت تحارب أيضًا حقيقة بسيطة مفادها أن تكنولوجيا الهواتف الذكية وصلت إلى مرحلة الاستقرار، ولم يعد بإمكان المستهلك العادي أن يرى سببًا للترقية كل عام إلى عامين.

يتوقع Counterpoint أن سوق الهواتف الذكية العالمي سينخفض مرة أخرى هذا العام، لتصل إلى مستويات اقل في العقد الأخير.

يبدو هذا واضحًا في تقارير الشركات الكبرى للهواتف الذكية، التي أظهرت مزيد من التراجع في كل تقرير إيرادات ربع سنوي مقارنة بعامٍ سابق، بما في ذلك أبل وسامسونج وغيرهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى