تطبيقات

يوتيوب يبدأ اختبار ميزة منقولة من سناب شات

بدأ يوتيوب في اختبار ميزة جديدة والتي تهدف للتفاعل الكبير بين صناع المحتوى والمتابعين، حيث يختبر التطبيق المملوك لشركة جوجل، إمكانية إضافة ملصقات تحتوي على الأسئلة والرد عليها من قبل صناع المحتوى، أو أصحاب القنوات هنا.

يواصل يوتيوب معركته للحفاظ على مكانته كالمنصة الأولى في العالم لمشاركة مقاطع الفيديو، في ظل منافسة شديدة يعيشها مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديدة في مقدمتها تيك توك، سناب شات وأيضًا إنستغرام الذين أعطوا اهتمامًا كبيرًا للفيديوهات.

رصد موقع AndroidPolice تواجد ميزة جديدة في النسخة التجريبية من يوتيوب الأخيرة، والتي ستأتي في خدمات الفيديوهات القصيرة، شورتس، حيث سيمكن لأصحاب الفيديوهات القصيرة إضافة ملصقات الأسئلة والتطلع على الإجابات من المشاهدين، بطريقة تشبه ما يقدمه تيك توك وإنستغرام، ولكن أول من ابتكرها هو تطبيق سناب شات.

اكتسبت الفيديوهات القصيرة على يوتيوب شعبية هائلة، ولا تزال الإمكانية تتلقى العديد من الميزات من الشركة في الأشهر الأخيرة، فخلال شهر أغسطس الجاري، أضاف التطبيق بالفعل خيار تكبير/تصغير تجريبيًا للمشتركين المميزين وملخصات فيديو تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى ترسانة وظائفه، فضلًا عن وعد بوصول فيديوهات البث المباشر في الوضع الرأسي تمامًا كما في تيك تو.

يوتيوب شورتس

للاستمرار على تقدم شورتس، بدأ يوتيوب في اختبار ملصقات الأسئلة والأجوبة على تطبيق الهواتف المحمولة، فباستخدام هذه الملصقات يمكن لأصحاب الفيديوهات القصيرة طرح أسئلة على مشاهديهم، وتعزيز التفاعل معهم.

تعمل الطريقة تمامًا كما في المنصات الاجتماعية الأخرى كما سبق الإشارة، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة سؤال على الفيديو ويكون المشاهد قادر على التفاعل معه بالنقر، وعندما يرد على السؤال، يتم نقل الرد إلى التعليقات وتكون إجاباتهم مرئية للمشاهدين الآخرين.

في حين أن هذه الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية، وهي متاحة فقط لنسبة صغيرة من أصحاب القنوات على يوتيوب، ولكنها واعدة لتسهيل التفاعل بين صناع المحتوى والمتابعين ويُتوقع أن يكون لها تأثير واضح.

ليس من الواضح الموعد الذي ستأتي فيه ميزة ملصقات الأسئلة، ولكنها ستأتي على كل حال بالنظر للتوقعات بنجاحها كما حدث بالفعل في تيك توك وإنستغرام وسناب شات قبلهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى