تطبيقات

واتساب يقدم ميزة إضافة أشخاص للمكالمة دون قطعها

ظهرت ميزة جديدة في تطبيق واتساب التجريبي الأخير، حيث يختبر تطبيق التراسل الأشهر إمكانية لإضافة أشخاص إلى نفس المحادثة الصوتية دون الحاجة إلى الخروج منها، حيث تمت ملاحظة أيقونة الإضافة خلال المحادثات، في تغيير سيأتي إلى جميع المستخدمين فور الانتهاء من الاختبارات.

واتساب هو التطبيق المعروف بالتراسل النصي في المقام الأول، واتخذت ميتا – الشركة المطورة للتطبيق – خطوات متأخرة بعض الشيء في المكالمات الصوتية والفيديو، ويبدو أن الشركة تحاول تدارك الأمر، حيث وصلت العديد من التحديثات التي تهتم بهذا الشأن في الفترة الأخيرة.

تستمر التحديثات واليوم يظهر ميزة قادمة للمكالمات الصوتية، تم رصديها عبر WABetaInfo في النسخة التجريبية من التطبيق لنظام أندرويد، حيث تمت ملاحظة زر يسهل إضافة أشخاص إلى المكالمات الصوتية الجارية بالفعل دون الحاجة إلى قطعها.

واتساب

تُظهر لقطات الشاشة من التي نشرها التقرير، أن تطبيق واتساب التجريبي الذي يمل رقم إصدار v2.23.17.16 جاء مع تغيير في واجهة المكالمات الصوتية، وعلى وجه الخصوص، لم يعد المستخدم مضطرًا إلى مقاطعة مكالمة صوتية موجودة إذا كان يرغب في إضافة شخص آخر إلى المحادثة.

يوجد الآن زر جديد في شريط التنقل بالمكالمات يتيح القيام بذلك دون فقد الاتصال القائم بالفعل، كما في الوقت الحالي، إذ يتطلب من المستخدم إيقاف المكالمة مؤقتًا لإضافة شخص إليها.

يبدو أن ميتا تركز على ميزات مكالمات الفيديو والصوت في واتساب التي تنافس تلك التي تقدمها تطبيقات مثل Zoom، وMeet الذين يجذبان شريحة المستخدمين المهتمين بمكالمات الصوت والفيديو، وأصبحا يشكلا خطرًا على تطبيق التراسل الأشهر في العالم، ما دفع الشركة إلى التغيير.

تقدم ميتا ميزات جديدة للمكالمات الصوتية على واتساب مع عدد من الإصدارات التجريبية منذ 2021 تقريبًا، ولكنها كانت بوتيرة بطيئة بعض الشيء، ولكن في العام الجاري اختلف الأمر، ففي يوليو الماضي، كانت هناك تحديثات للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، بجانب تغييرات في التواصل الصوتي أو بالفيديو في الدردشات نفسها.

في أغسطس تستمر الشركة بالتحرك نحو اهتماماتها الجديدة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه لفترة من الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى