أخبار تقنية منوعة

تويتر يفقد تاريخه ما قبل 2014!

فقد تويتر، اكس حاليًا، جزء كبير من بياناته، التغريدات أو المنشورات التي تم نشرها قبل عام 2014، وأنه لم تعد متوفرة على المنصة الاجتماعية، إذ لم يتمكن المستخدمين من الوصول إلى تغريدات قبل ديسمبر من العام المذكور على المنصة.

شهد تويتر تغييرات كبيرة في الآونة الأخيرة، وتحديدًا منذ أن تم الاستحواذ على المنصة الاجتماعية من قبل الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، ولا تزال التغييرات مستمرة وفقًا لرغبات المالك الجديد.

وفقًا للخبير التقني والمحلل البريطاني توم كواتس، فقد لاحظ أن تويتر قد حذف جميع الوسائط المنشورة قبل عام 2014، ويشمل ذلك الصور وروابط التغريدات (أي الروابط القصيرة التي يتم تحويلها تلقائيًا بعد إرسالها)، وتسبب هذا الإجراء في استياء شديد بين المستخدمين ولكن لا يوجد رد رسمي حتى الآن من اكس.

تويتر

ردًا على تغريدة كواتس، قال نيل هارتنر ، كبير مهندسي البرمجيات في Ripple: “يمكنني التأكيد على أن جميع الوسائط والروابط التي نشرتها قبل عام 2014 لم تعد تعمل، يا له من شيء غريب القيام به دون سابق إنذار”.

بالإضافة إلى كواتس، اكتشفDaniloTakagi ، أحد أشهر اليوتيوبرز المهتمين بالتكنولوجيا، التغييرات نفسها على تويتر، ولكنه توقع أن يكون المشكلة في الروابط ولم يتم خسارة المواد نفسها من خوادم وقواعد بيانات الشركة.

في الوقت الحالي، يتم الإشارة إلى التغريدات التي تم نشرها قبل ديسمبر 2014، وليس من الواضح ما إذا كان خطأ أو إجراء مقصود من قبل الإدارة الجديدة، كانت هناك تكهنات بأن هذا يمكن أن يكون خطوة متعمدة لخفض التكاليف من قبل إيلون ماسك.

لكن هذا لا يمنع احتمال أنه خطأ نتيجة التطوير والتغييرات الكبيرة التي يشهدها تويتر، وأن كل شيء يمكن أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي.

المثير في الأمر هو تجاهل التعليق من جانب أي مسئولي اكس الحاليين، على الرغم من حالة النشاط الكبير لبعض الأسماء من الداخل على المنصة نفسها مؤخرًا، لكن لا يوجد رد حتى الآن على اتهامات حذف “تاريخ” من تواجد المستخدمين على المنصة التي يعود عملها إلى يوليو 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى