هواتف ذكية

فيفو X100 برو بلس يأتي بكاميرا فائقة

كشفت تسريبات جديدة عن مواصفات هاتف فيفو X100 برو بلس المنتظر، والتي أكدت أن الهاتف سيأتي بمواصفات قوية للغاية في الكاميرا الخلفية، لتشكيل نموذج سيجذب أنتباه أي شخص مهتم بالتصوير بالهاتف المحمول.

تعمل فيفو على الكشف رسميًا عن فيفو X100 برو بلس في الأشهر القليلة المقبلة، ومع اقتراب الموعد، تلاحق التسريبات والشائعات الهاتف القادم، والذي يقال أنه قادر على التنافس مع الجميع فيما يتعلق بأداء الكاميرا الخلفية.

وفقًا لتسريبات جاءت عبر موقع Weibo الاجتماعي الصيني، نقلها موقع GSMArena، فإن هاتف فيفو القادم سيحتوى على كاميرا ثلاثية رائعة، مع مستشعر رئيسي IMX989 الرائد من شركة سوني وبدقة 50 ميجا بكسل، وهو المستشعر الذي تم صناعته ليكون بمساحة ترشيح قدرها 1 بوصة.

يُشار هنا إلى أن مستشعر الـ 1 بوصة مثير للاهتمام بالفعل بسبب الجودة الكبيرة التي يجلبها إلى كاميرات الهواتف الذكية، مستشعر بهذه المساحة يُستخدم عادة في كاميرات التصوير الاحترافية DSLR وبمجرد وصوله إلى الهواتف، قدم نتائج مرضية للغاية للتصوير بالكاميرا الخلفية كما شاهدنا في X90 برو بلس من فيفو أيضًا، وهو نفسه في هاتف P60 برو من هواوي.

فيفو X100 برو بلس

وكشفت معلومات اليوم، أن الكاميرا الخلفية ستحتوي على عدسة تقريب تليفوتوغرافي بدقة 200 ميجا بكسل بجانب العدسة الرئيسية، والتي ستكون زيادة هائلة لمثل هذه العدسات في عالم الهواتف الذكية، وبالتالي ستكون قادرة على إلتقاط صور مع تقريب مثير حتى في الحالة الرقمية وليس التقريب البصري الفعلي.

سيكون هناك عدسة ثالثة مخصصة للصور الشخصية مع العزل القوي (بورتريه) ويُقال أنها بدقة 50 ميجا بكسل والمستشعر هنا ورد أنه IMX758 من سوني أيضًا.

من الجدير بالذكر هنا أن المستشعر الأخير كان مثيرًا للاهتمام بالفعل في الجيل السابق، فقد تم استخدامه نفسه مع مثبت بصري OIS وقدم تقريب بصري حتى مرتين، قبل الانتقال إلى تقريب العدسة المخصصة لذلك.

فيفو X100 برو بلس

من الداخل، يُقال أن فيفو X100 برو بلس سيعمل مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وبذلك فإن الهاتف لن يتم الكشف عنه قبل الإعلان الرسمي عن المعالج المذكور من كوالكوم.

لم تطرق التسريبات للكشف عن سعة الذاكرة العشوائية فعليًا، ولكنها أكدت أنها ستكون من نوع LPDDR5 المتطورة وسيكون هناك مساحة تخزين داخلية من طراز UFS 4.0 الأحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى