تطبيقات

جيميل يستقبل ميزة الترجمة على أندرويد وآيفون

تلقى تطبيق جيميل لاستقبال وإدارة رسائل البريد الإلكتروني، تحديثًا جديدًا يجلب ميزة الترجمة الفورية للرسائل، والتي تأتي بعد فترة طويلة من توفرها بالفعل على نسخة الويب من التطبيق، رغم حقيقة الفائدة الكبيرة لها.

تُعد خدمات جوجل للبريد الإلكتروني، جيميل، الأشهر والأوسع انتشارًا على الإطلاق بين المستخدمين، ويرجع الفضل الأول وراء ذلك إلى نظام تشغيل أندرويد الذي تطوره جوجل، ويحتاج المستخدمين لإنشاء حسابات خاصة بهم على هواتفهم.

وبحسب تقرير لـ 9to5Google فقد توفر تحديث جديد لتطبيق جيميل على أندرويد وiOS لهواتف آيفون، يحمل رقم إصدار 2023.07.23.x. والذي يجلب ميزة ترجمة الرسائل مباشرة من داخل التطبيق دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات أخرى.

ذكر التقرير إن الميزة ليست متاحة على نطاق واسع لجميع المستخدمين حتى الآن، ولكن إحدى طرق التحقق منها هي النقر على القائمة الثانية في نص الرسالة ومراقبة إذا كانت هناك كلمة ‘Translate أو ترجمة’ للتحقق من توفرها، كما في الصور.

يظهر أيضًا ترس الإعدادات، والذي يتيح الاختيار بين لغات الرسائل المراد ترجمتها، أو اختيار “اكتشاف اللغة تلقائيًا”.

وكانت جوجل قد أعلنت في مدونة عبر الموقع الرسمي، عن وصول ميزة الترجمة التلقائية لرسائل البريد الإلكتروني على التطبيق لنظام أندرويد وiOS ، وهي الميزة التي لطالما طالب بها المستخدمين، ولكن جوجل ظلت ثابتة.

وذكرت الشركة في بيانها، أن الميزة “مطلوبة بشدة لمستخدمي الهواتف الذكية”، في السابق، إذا أراد المستخدمون ترجمة بريد إلكتروني، فعليهم إما نسخ المحتوى ولصقه في أحد تطبيقات أو خدمات الترجمة، أو التوجه إلى نسخة الويب على أجهزة الكمبيوتر من أجل فهم ما بها.

يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء تفعيل ميزة الترجمة إذا كانوا لا يريدون ظهور البانر للغة معينة، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى