هواتف ذكية

سامسونج تجهز معالج “عملاق” لهواتف جالاكسي اس 24

تعمل شركة سامسونج على معالج جديد يحمل طراز رقم Exynos 2400 ليكون مخصص للأجهزة الرائدة من الشركة، حيث تخطط الشركة الكورية الجنوبية لتخصيص المعالج لأجهزة جالاكسي اس 24 الرائدة في العام 2024 القادم، ليكون في إصدارات مخصصة لأسواق محددة بجانب المعالج الرائد الأخير القادم من كوالكوم.

تطلق سامسونج معالج خاص بها Exynos في أجهزتها الرائدة، وتكون موزعة جغرافيًا بالتبادل مع أجهزة من نفس الطراز بمعالج Snapdragon من كوالكوم، وفي الإصدار الأخير من جالاكسي اس، تنازلت الشركة عن معالجاتها الخاصة مقابل استخدام كامل لمعالجات كوالكوم، ولكنها ستعود لنفس سياستها الجيل القادم، حسبما أفادت التقارير.

بحسب معلومات نشرها موقع GizChina فقد وصل إلى وثيقة اختبارات لمعالج يحمل اسم Exynos 2400 من سامسونج على منصة AnTuTu لقياسات الأداء، ومن اسمه يظهر أنه الجيل الرائد التالي لمعالجات الشركة، وبالتالي فالتوقعات أنه سيكون مخصص لهواتف جالاكسي اس 24 التالية.

سامسونج Exynos (1)

ويشير التسريب إلى أن المعالج تم صناعته بمعمارية 4 نانو متر، وسوف يحتوي على شرائح معالج رسومات متطورة Xclipse 940.

تقول المعلومات أن معالج الرسومات السابق ذكره سيقدم ضعف الأداء تقريبًا لشرائح RDNA 2 المطورة من قبل AMD، التي تم استخدامها في معالج Exynos 2200 الرائد السابق، حيث أنه سيعتمد الجديد في الأساس على 12 نواة مركزية للرسومات.

أما عن أنوية الأداء، فتقول التسريبات أن Exynos 2400 سيتوفر مع 10 أنوية موزعة كالتالي 1+2+3+4، وجميعها بمعمارية ARMv9، حيث ستكون النواة الأولى والأساسية من نوع Cortex-X4 بتردد يصل حتى 3.1 جيجا هرتز، نواتان من نوع Cortex-A720 بتردد 2.6 جيجا هرتز، 3 أنوية من نوع Cortex-X4 بتردد 2.6 جيجا هرتز، وأخيرًا 4 أنوية من نوع Cortex-A520 بتردد 1.8 جيجا هرتز.

التقرير يفيد أيضًا أن المعالج الجديد لسامسونج سيدعم العمل مع ذاكرة عشوائية من الإصدار الأحدث LPDDR5X وكذلك أحدث ما وصلت إليه تقنيات التخزين UFS 4.0.

سيكون Exynos 2400 قادر على معالجة صور كاميرا بدقة حتى 320 ميجا بكسل ومقاطع فيديو بدقة حتى 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى