أخبار تقنية منوعة

سوني تكشف عن أول جهاز بلايستيشن عن بُعد بسعرٍ جيد

كشفت شركة سوني رسميًا عن جهاز ألعاب جديد، أطلقت عليه اسم بلايستيشن بورتال، والذي سيقدم للمستخدم قدرة تشغيل ألعاب PS5 عن بُعد، والذي سيصل للأسواق مع حلول نهاية العام الجاري.

كشفت سوني عن بعض الأجهزة اليوم، مثل سماعات الأذن اللاسلكية Pulse Explore وسماعات الرأس Pulse Elite الجديدة، بالإضافة إلى جهاز بلايستيشن بورتال، والذي سيقدم إمكانية اللعب عن بُعد.

جهاز ألعاب عن بُعد

يتصل الجهاز مباشرة بميزة PS Remote Play مما يسمح لحامله بلعب ألعاب بلايستيشن 5 في أي مكان طالما كان لديه اتصال Wi-Fi.

تحتاج تقنية الاتصال عن بعد عبر PS Remote Play إلى سرعات إنترنت تبلغ 5 ميجابت في الثانية على الأقل لتعمل بالحد الأدنى، بينما تقترح سوني سرعات لا تقل عن 15 ميجابت في الثانية للحصول على تجربة لعب مثالية.

الجانب السلبي هنا، أنه يمكن فقط تشغيل الألعاب المدعومة والمثبتة بالفعل على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بالمستخدم، حيث تقول سوني إن الجهاز لن يدعم البث السحابي لـ PlayStation Plus Premium، بالتالي لن يتمكن حامله من تشغيل أي ألعاب أو وسائط أخرى.

بلايستيشن بورتال

مواصفات بلايستيشن بورتال

تقول سوني أن الجهاز يأتي مع شاشة من نوع LCD مقاسها 8 بوصة وتعرض محتوى بدقة حتى 1080 بكسل ومعدل تحديث صورة حتى 60 هرتز.

على جانبي الشاشة، هناك وحدة التحكم مثل PS5 DualSense، كما يشتمل الجهاز المحمول على منفذ USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومكبرات صوت مثبتة في الأعلى، بينما لم يتم الكشف عن باقي المواصفات الأخرى.

ومن الغريب أن الجهاز لا يأتي مزودًا بدعم اتصال بلوتوث Bluetooth ويدعم فقط اتصال Wi-Fi وPlayStation Link، هذا الأخير هو معيار الاتصال اللاسلكي الجديد الخاص بشركة سوني والذي يوفر اتصال صوتي بدون فقدان، والتي تم الإعلان عن توفرها أيضًا في السماعات اللاسلكية التي تم الكشف عنها اليوم.

أما عن أسعار بلايستيشن بورتال، فتقول سوني أن الجهاز سيتوفر بسعر 200 دولار، وسيكون متاحًا للشراء من المتاجر بحلول نهاية العام الجاري، وتعد الشركة بمزيد من التفاصيل عند حلول مواعيد توفره في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى