هواتف ذكية

ميزة آيفون 15 برو ماكس الجديدة تربك حسابات أبل

تواجه شركة أبل صعوبة في استلام المكونات الرئيسية للكاميرا الخلفية لهاتف آيفون 15 برو ماكس القادم، والذي سيكون أول جهاز يحمل العلامة التجارية للشركة مع عدسة تقريب من نوع بيريسكوب، والتي ستتولى شركة سوني تصنيعها وتوريدها للعملاق الأمريكي، ما سيتسبب في تأخير وصول هذا الطراز للمستخدمين.

تستعد شركة أبل للإعلان عن آيفون 15 للعام الجاري، والذي سيكون عائلة تضم الطراز الأساسي وبلس وبرو والطراز الأفضل آيفون 15 برو ماكس، ويُقال أن الإعلان سيكون في حدث يُعقد يوم 13 سبتمبر.

بحسب معلومات نشرها موقع 9to5mac نقلًا عن مذكرة كبيرة لمحللي الأسهم المطلعة على سلسلة توريد أبل، فإن الشركة الأمريكية تواجه صعوبة في تحقيق أهدافها حول إطلاق هاتفها القادم، ويتعلق الأمر خاصة بطراز آيفون 15 برو ماكس.

وذكر التقرير أن خطة أبل هي الإعلان عن الهاتف في 13 سبتمبر، على أن يبدأ الحجز المسبق بعدها بيومين، ثم تبدأ عمليات الشحن خلال أسبوع واحد فقط لجميع الطلبات، ولكن آخر المعلومات الواردة تؤكد أنه سيكون هناك صعوبة في تنفيذ الخطة بشأن طراز برو ماكس.

وأوضح أن المشكلة تتعلق في الأساس بمكونات الكاميرا الخلفية للهاتف، وبشكل أدق عدسة بيريسكوب المتطورة والتي تتولى سوني صناعتها وتقديمها إلى أبل، إذ أخطرت الشركة اليابانية نظيرتها الأمريكية بأنها لن تتمكن من توريد الأجزاء الرئيسية في الوقت المناسب.

عدسة بيريسكوب

وأكد التقرير أن أبل ستضطر لتأجيل عمليات شحن آيفون 15 برو ماكس على عكس الأجهزة الأخرى في العائلة، ومن حيث المبدأ سيكون هناك تأخير لمدة 3 إلى 4 أسابيع إضافية من الأوقات المحددة مسبقًا.

بذلك المعنى، ستبدأ عمليات التسليم اعتبارًا من 22 سبتمبر لطرازات آيفون الـ 3 الأقل سعرًا، بينما سيكون الطراز الأعلى تكلفة، برو ماكس، جاهزًا للوصول إلى المستهلكين في تاريخ بين 6 إلى 13 أكتوبر.

جدير بالذكر أنه سبق ولجأت أبل إلى شحن طرازات معينة من هواتف آيفون بعد أسابيع قليلة من شحن طرز أخرى في السنوات السابقة، إذ حدث ذلك مع iPhone XR الذي تم شحنه بعد XS، كما تم شحن آيفون 14 بلس بعد الأساسي في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى