تطبيقات

فيسبوك يعلن رسميًا نهاية أحد أهم تطبيقاته

أعلنت شركة ميتا رسميًا نهاية تطبيق ماسنجر لايت الخاص بها، والذي كان نسخة من تطبيق الدردشة التابع لـ فيسبوك مخصصة للعمل على الهواتف القديمة وذات المكونات المحدودة، بدلًا من الاضطرار لاستخدام التطبيق الأساسي والذي يحتاج إلى مواصفات في الهواتف الحديثة للعمل بشكل طبيعي.

كانت ميتا قد قررت تطوير تطبيق ماسنجر بسيط لتلبية احتياجات المستخدمين ذوي البيانات المحدودة أو أولئك الذين يبحثون ببساطة عن تجربة تطبيق تواصل سهل وبسيط دون تعقيدات الميزات، وقد دافع عن أسلوب بسيط في المراسلة، وهو تطبيق بمساحة صغيرة ويقدم الخدمات الأساسية منه.

وعلى الرغم من الحاجة التي يسدها تطبيق ماسنجر لايت، والذي كان ملهمًا لعدد من الشركات الأخرى لإطلاق نسخ لايت من تطبيقاتها، إلا أن الشركة التي يملكها مارك زوكربيرغ تعلن اليوم نهايته.

من حيث المبدأ، تفاجأ المستخدمين بالأمس من اختفاء تطبيق فسبوك ماسنجر لايت من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد، وأكدت الشركة رسميًا أن النهاية قد اقتربت بالفعل.

فيسبوك ماسنجر لايت

اليوم تلقى مستخدمو فيسبوك ماسنجر لايت رسالة تنصحهم بضرور الانتقال إلى التطبيق الأساسي Messenger لمواصلة الدردشة مع أصدقائهم في فيسبوك.

وفي تعليق لـ Techcrunch أكد متحدث باسم ميتا، أن ماسنجر لايت تم سحبه من متجر تطبيقات جوجل بلاي لهواتف أندرويد، ولكنه متاح أمام الأشخاص الذين لديهم التطبيق بالفعل، ولكن هذا الأمر سيتغير بعد 18 سبتمبر المقبل.

وبعد الوقت المذكور، لن يكون هناك أي إصدارات مستقبلية للتطبيق متاحة على المتجر، وسيتعين على المستخدمين الانتقال إلى ماسنجر الأساسي للاستمرار في المحادثات.

بالنسبة للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية، كانت تطبيقات مثل Messenger Lite مفضلة وإن لم تكن هواتفهم قديمة، نظرًا للاتجاه البسيط في تطوريها وكونها أكثر عملية مقابل تضحية ببعض الجوانب الجمالية.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا ومؤسس فيسبوك، عن اعتزام الشركة وضع تطويرات كبيرة على تطبيق ماسنجر، في مقدمتها تقديم نظام التشفير من طرف إلى طرف كما في واتساب، بجانب إلغاء استخدام التطبيق لإرسال واستقبال الرسائل النصية SMS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى