أخبار الشركات

إيلون ماسك يقلد جوجل وفيسبوك لإنقاذ تويتر

أعلنت شركة اكس، تويتر سابقًا، عن نظام تقديم المكافآت للمعلنين على المنصة الاجتماعية على أمل الحفاظ عليهم وجذب المزيد للإعلان لديهم، في خطوة تشبه كثيرًا ما قامت به جوجل وفيسبوك في السابق لتنشيط خدماتهما الإعلانية على الإنترنت.

تبحث اكس عن سبل لتنشيط خدمات الإعلانات على المنصة بعد أن واجهت صعوبة في العودة إلى التقدم في هذا الشأن منذ عام 2020، على أمل العودة إلى تحقيق الأرباح في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الشركة من تراجعات حادة في الإيرادات منذ استحواذ رجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، على المنصة.

في منشور على حساب الأعمال الخاص بـ اكس، تم الإعلان عن برنامج تقديم المكافآت، حيث ذكرت أنه يمكن الحصول على رصيد مجاني للإعلانات بقيمة 250 دولار للشركات التي تنفق 1000 دولار أو أكثر على الحملات الإعلانية خلال الـ 30 يومًا القادمة.

وبحسب بيان على مدونة تويتر الرسمية، ذكرت الشركة أن المبالغ المرصودة تهدف لجذب الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم للإعلان على المنصة الاجتماعية، حيث أن بياناتها تشير إلى أن أكثر من 8 من كل 10 معلنين نشطين على المنصة، هم من هذه الفئة من الشركات.

وأكدت أن هذا هو السوق الذي يستهدفه تويتر للإعلان على المنصة، وبالتالي يتم ترويج العروض له، مؤكدة أن هذا هو الأول من عروض أخرى قادمة، وبالتالي ستنتهي فاعلية الرصيد المجاني مع حلول 31 ديسمبر القادم.

تويتر إيلون ماسك

يُشار هنا إلى أن طريقة تويتر الجديدة تشبه كثيرًا ما قامت به شركتي جوجل وفيسبوك لتنشيط الإعلانات لديهما، مع بعض الاختلافات البسيطة، حيث كانت الشركتين تقدم بطاقات إعلانات مجانية، يحصل المعلنين على جزء منها كلما أنفقوا على حملاتهم بالمنصة، وفي الوقت الحالي هما الأكثر تحقيقًا للأرباح من الإعلانات الرقمية على الإنترنت.

تأتي هذه الخطوة بعدما بدأ تويتر يتأثر بسبب تقييد الميزات المجانية وتمكنيها لمشتركي تويتر بلو، إذ شعر المستخدمين بأن الملياردير ورجل الأعمال يدفعهم نحو الاشتراك في الخدمة المدفوعة، وهو ما مثل خطر على المستقبل القريب للمنصة، بالأخص بعدما لاحظت شركات أخرى هذا الاتجاه، وبدأوا في استهداف جمهور المنصة، خاصة شركة ميتا التي أطلقت تطبيق ثريدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى