تطبيقات

يوتيوب يختبر ميزة عصرية على التطبيق للأندرويد

تختبر شركة جوجل المالكة لتطبيق يوتيوب، ميزة جديدة على نسخة التطبيق للأجهزة بنظام أندرويد، تتيح للمستخدم إمكانية البحث عن مقاطع صوتية أو أغاني فقط من خلال الدندنة أثناء عملية البحث الصوتي.

البحث عن أغنية من خلال الدندنة هي ميزة تعتمد في الأساس على تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي، وسبق وقدمتها تطبيق مثل Shazam وجوجل نفسه أيضًا في المساعد الصوتي الذكي.

كشف تقرير لـ The Verge ان مختبري النسخة التجريبية الأخيرة من يوتيوب على أندرويد، لاحظوا وجود خيارات البحث عن طريق الدندنة لمدة 3 ثوانٍ أو أكثر، حتى يمكن التطبيق من التعرف على الأغنية المطلوبة واستخراجها في نتائج البحث.

يوتيوب

وفي تعليق من الشركة المالكة لتطبيق يوتيوب، فلن يتمكن الجميع من الوصول إلى تجربة البحث الذكية في البداية، حيث تؤكد إنها ستتاح لنسبة صغيرة من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون إصدار التطبيق على أجهزة بنظام أندرويد.

هذه الميزة ليست جديدة تمامًا بالنسبة لشركة جوجل، حيث قدمت ميزة البحث في تطبيق جوجل ومساعد جوجل في عام 2020 من خلال الدندنة، وذكرت الشركة في تعليقها أن إصدار يوتيوب من هذه القدرة على البحث، يعتمد على نفس التقنية.

لكن مختبري التطبيق أشاروا إلى أن يوتيوب يعمل بشكل أسرع من إصدار بحث جوجل الصوتي، الذي يحتاج إلى 10-15 ثانية من الدندنة لاكتشاف الأغنية المقصودة، والمطلوب فقط 3 ثوان تقريبًا من أجل الوصول إليها في تطبيق الفيديوهات الأشهر.

يُشار إلى أن النسخة التجريبية أكدت كذلك أن جوجل تعمل على قدرة رفع عدة مقاطع فيديو في وقت قصير إلى قناة واحدة لصناع المحتوى، وأكدت أنها تحاول تقليل الضغوط على أصحاب القنوات الذين ينشرون عدة مقاطع فيديو في اليوم، وينتظرون انتهاء واحد بعد الآخر.

هذه الميزة ستسمح للمتابعين بمشاهدة بعض الدقائق من الفيديوهات التي يتم رفعها، أو على أقل تقديم اخبارهم بأن هناك محتوى جديد في الطريق، وبالتالي سيكون مفيدًا لجميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى