تطبيقات

واتساب يدعم إرسال مقاطع فيديو HD

أتاحت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، تحديثًا جديدًا للتطبيق يجلب ميزة ارسال مقاطع الفيديو بجودة عالية HD والتي تأتي بعد أيام قليلة من توفر الميزة نفسها ولكن للصور التي يتم ارسالها عبر دردشات تطبيق التراسل الأوسع انتشارًا.

تقوم شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بتحديث التطبيق مع مرور الوقت وجلب ميزات جديدة، تقوم باختبارها أولًا عن النسخ التجريبية قبل أن تصل رسميًا إلى المستخدمين للتطبيق على مختلف أنظمة التشغيل.

وفي النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على نظام أندرويد وiOS لأجهزة آيفون، ظهرت إمكانية ارسال مقاطع الفيديو بالجودة العالية HD، وذلك بعدما أكد مارك زوكربيرغ قبل أيام أن ارسال الفيديوهات بجودتها سيصل قريبًا إلى التطبيق، ويبدو أنها بالفعل على وشك الوصول إلى الجميع.

تحديث واتساب

في الأسبوع الماضي، أعلن واتساب أنه يضيف دعمًا للصور عالية الدقة HD مما يتيح لمستخدمي التطبيق اختيار الحفاظ على الدقة العالية للصور التي يريدون مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة عند ارسالها.

على غرار ميزة الصور عالية الدقة، تتيح ميزة مقاطع الفيديو عالية الدقة للعملاء خيار مشاركة مقاطع الفيديو HD على واتساب، في السابق، كان يتم ضغط مقاطع الفيديو عالية الدقة إلى 480 بكسل، وفقًا لحد الدقة المسبق للتطبيق، الآن، يمكن للمستخدمين اختيار إرسال الفيديو بدقة عالية، ولكنها ستكون بدقة تصل إلى 720 بكسل فقط.

للاستفادة من الأمر، ستكون بنفس طريقة الصور، حيث يظهر أيقونة HD بين الخيارات بعد تحديد مقطع الفيديو المطلوب ارساله، وسيظهر بعدها مربع تأكيد للعملية والمشاركة بالجولة الأكبر المتاحة من عدمه، وسيعرض أحجام الملفات المرتبطة، ثم بالضغط على إرسال، ستبدأ عملية المشاركة.

الصور ومقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها على واتساب محمية من خلال التشفير الشامل الذي توفره الشركة.

أيضًا سيرى المستلم علامة HD صغيرة على الفيديو الذي تمت مشاركته في التطبيق مما يتيح له معرفة أن الملف القادم تمت مشاركته بجودة عالية، يتيح لهم ذلك تحديد ما إذا كانت لديهم مساحة تخزين أو سعة إنترنت، على سبيل المثال، متاحة لعرض الفيديو الذي تم استقباله.

الميزة في الإصدار التجريبي، ومن المتوقع أن يكون وصولها خلال أيام قليلة للجميع، كما تم الأمر بخصوص الصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى