أجهزة لوحية

تسريبات تكشف تحسينات حماسية قادمة في آيباد برو لأول مرة

تخطط شركة أبل لإجراء تحسينات كبيرة على سلسلة أجهزة آيباد برو اللوحية، والتي كشفتها مصادر موثوقة من داخل الشركة، حيث يخطط العملاق الأمريكي لإطلاق طراز بشاشة من نوع OLED ومقاس أكبر مع لوحة مفاتيح مجددة لتتماشى مع المقاس الجديد.

تعد أجهزة أبل اللوحية هي الأكثر مبيعًا في هذا القطاع رغم الأسعار المرتفعة التي تأتي بها، ولكن في واقع الأمر قدمت الشركة ما يمكن أن يحتاجه المستخدم من أجهزة بشاشات كبيرة، فضلًا عن تحسينها بشكل كبير من حيث الأداء بعد الاعتماد على معالجاتها M الفائقة.

بحسب معلومات للمحلل الموثوق مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، فإن تحسينات كبيرة قادمة على أجهزة آيباد برو المقرر وصولها في العام المقبل 2024، أبرزها يأتي في الشاشة.

آيباد برو 2022

شاشة آيباد برو جديدة

وأكد المحلل أن مصادر مطلعة من داخل أبل أخبرته أن العام 2024 سيكون الأول مع تحسينات كبير على سلسلة أجهزة آيباد برو منذ 2018، حيث كانت هناك تحسينات بسيطة منذ اعتماد التصميم الحالي بداية من 2018.

وأوضح أن الجيل التالي سيكون عبارة عن طرازين، الأول بشاشة 11 بوصة والآخر بشاشة 13 بوصة، وهو في الواقع أكبر بقليل عن الجيل الحالي الذي يأتي بشاشة 12.9 بوصة.

ستعتمد أبل على شاشات OLED لأول مرة حيث أن الشاشة حاليًا من نوع LED المتطورة، بينما يعمل طراز الـ 11 بوصة تقنية الإضاءة LED الخلفية القديمة.

الانتقال إلى شاشات OLED سيعني أنه يمكن عرض محتوى أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تمييز أكثر دقة للألوان.

سيكون هناك تحسينات من الداخل أيضًا، حيث سيأتي آيباد برو بمعالجات M3 التي يتم اختبارها حاليًا مع عدة خيارات تحمل أرقام J721 وJ720 وJ718 وJ717، حيث يتم اختبارها وتجهيزها لتشغيل أجهزة ماك الجديدة المتوقع أن تصل في العام 2023 الجاري.

آيباد برو 2024

تحسين حماسي

بعيدًا عن المواصفات، كان أكثر من أثار الاهتمام في التسريبات أن أبل ستطلق لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة مع آيباد برو في 2024، والذي سيكون التغيير الأول في هذه اللوحة منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2020.

أفاد جورمان أن لوحة المفاتيح سيتم تجديدها لتساعد آيباد برو ليبدو وكأنه كمبيوتر محمول أكثر من الوضع الحالي.

وأوضح أن أحد التغييرات ستكون عبارة عن زيادة في مساحة منطقة تحريك المؤشر، فهي صغيرة نسبيًا مقارنة بحجم المنطقة التي تستخدمها أبل في أجهزة ماك بوك.

آيباد برو 2024

التغيير الثاني هو تقليل الحواف حول لوحة المفاتيح وإعطائها للأزرار، بحيث تكون أكثر سهولة أثناء الاستخدام في الكتابة.

وفيما يتعلق بتاريخ الوصول، يقول التقرير أن أجهزة آيباد برو الجديدة لن تأتي قبل أشهر الربيع أو بداية صيف 2024، ولن يكون هناك أي أجهزة iPad Pro في 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى