أنظمة تشغيل الكمبيوتر

تحديث ويندوز 11 الجديد يجلب لوحة تحكم مثيرة

ظهرت لوحة التحكم والإعدادات الجديدة التي تخطط شركة مايكروسوفت لجلبها في تحديث ويندوز 11 القادم، في النسخة التجريبية الأخيرة، والتي تعد بواجهة حماسية تحمل جميع تطبيقات الإعدادات المطلوبة والأكثر شيوعًا بين المستخدمين.

تُجهز مايكروسوفت تحديثات ضخمة سيستقبلها ويندوز 11 في شهر سبتمبر المقبل على الأرجح، وفقًا للتسريبات، والتي ستشهد تغييرات في التصميم وبعض الميزات الجديدة الحماسية.

في النسخة التجريبية للمطورين من ويندوز 11، ظهرت صفحة رئيسية جديدة تحتوى على “بطاقات” تفاعلية تسمح بالانتقال إلى الإعدادات الأكثر شيوعًا واستخدامًا، بحيث يمكن التحكم بها بخطوات قليلة.

ستعرض واجهة التحكم الجديدة الإعدادات الموصى بها والتي تتغير بناءً على أنماط الاستخدام المحددة وفقًا لحاجة المستخدم المتوقعة، مما يوفر اختصارات لأي إعدادات يقوم المستخدم بالدخول إليها أكثر من غيرها، مثل أذونات العرض والصوت والبحث، كما يظهر في الصورة التي تمت مشاركتها.

مايكروسوفت ويندوز 11

ويبدو أن مايكروسوفت تريد استخدام هذه الصفحة أيضًا كوسيلة للإعلان عن بعض خدماتها الخاصة، إذ يظهر قسم يوضح مقدار التخزين السحابي لدي حساب OneDriveالخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى بطاقتين مخصصتين لعرض حالات الاشتراك في Microsoft 365 وXbox

يُقال إن القائمة ستحتوي على ما يصل إلى سبع بطاقات في البداية وسيكون هناك المزيد مع تحديثات قادمة، حيث بدأت الشركة لأول مرة في اختبار هذه الميزة في يونيو الماضي.

مايكروسوفت ويندوز 11

من جهة أخرى، فقد ظهرت ميزة أخرى رائعة يمكن أن يستقبلها ويندوز 11 في التحديث القادم، وهي تتعلق بتطبيق استعادة البيانات Windows Backup، والذي يتيح عمل نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر عند الاستعداد لاستخدام جهاز جديد، حيث سيكون قادر على نقل أي تطبيقات مثبتة على سطح المكتب وقائمة ابدأ وشريط المهام والاحتفاظ بها، ثم استعادتها عند الحاجة.

تقول مايكروسوفت إنها لن تقوم بتثبيت هذه التطبيقات تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الجديد عند استخدام النسخة الاحتياطية، ولكنها ستوفر اختصارات تربط المستخدم بتنزيلها سواء من المتجر الخاص أو بموقع المطور نفسه لإعادة تثبيتها بسهولة.

يُتوقع أن تحديث ويندوز 11 الكبير القادم سيأتي في سبتمبر أو أكتوبر، وسيكون الإعلان عنه خلال حدث الشركة لإطلاق جيل جديد من أجهزة Surface الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى