تطبيقات

كيف تأثر تويتر بعد تحويله إلى اكس؟

أدت إعادة تسمية منصة تويتر إلى اكس، إلى انخفاض عدد المستخدمين النشطين أسبوعيًا بنسبة 4% خلال الأسابيع التالية بعد تغيير العلامة التجارية (بين 6 إلى 20 أغسطس)، بينما انخفض تطبيق X بأربعة مراكز في تصنيفات الفئة الشاملة إلى المرتبة 36، وفقًا لتحليل جديد لشركة سنسور تاور المتخصصة في تتبع تطبيقات الهواتف الذكية.

وكان الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، قد قرر تغيير هوية منصة تويتر للتدوينات الصغيرة وتحويلها إلى اكس، والتي يحلم بأن يجعلها منصة “لكل شيء” على الإنترنت، في قرار أثار جدلًا واسعًا بسبب الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها “الطائر الأزرق”.

سلط تقرير لـ TechCrunch الضوء على تحليل لشركة Sensor Tower على تويتر في الفترة التي تابعت تحويله إلى اكس، والتي شهدت بعض التوقعات التي قدرت أن الشركة كانت تدمر المليارات من أسهم العلامة التجارية.

إيلون ماسك اكس تويتر

يبدو أن التوقعات في محلها، حيث أشارت التقارير الأولية لشركة التحليلات إلى أن تويتر شهد انخفاضًا كبيرًا في ترتيب التطبيقات الأكثر تنزيلًا عبر كل من أندرويد وiOS لأجهزة آيفون بعد إعادة تسمية التطبيق إلى اكس.

وأشار التقرير أن ترتيب اكس انخفض 4 مراكز، وأصبح الآن صاحب الترتيب رقم 36 بين التطبيقات الأكثر تثبيتًا، حيث انخفضت عمليات التثبيت الخاصة به بنسبة 8%، وهذه بشكل عام على أندرويد وiOS، ولكن بشكل خاص انخفضت أعداد التنزيلات بنسبة 22% على iOS و18% على أندرويد.

إيلون ماسك حقق هدفه

ولكن هناك نقطة إيجابية ملحوظة للتطبيق في الفترة المشار إليها، وهي زيادة الإيرادات بشكل مفاجئ بعد تغيير العلامة التجارية، حيث قفزت الإيرادات بشكل كبير بنسبة 25% تقريبًا، مدفوعة في المقام الأول بالإيرادات من نظام التشغيل iOS (بزيادة 24%)، حسبما وجدت شركة Sensor Tower.

من جهة أخرى، ذكر التقرير أنه تمت ملاحظة زيادة في أعداد تنزيلات تطبيق تويتر لايت Twitter Lite الخاص بالشركة والمخصص للهواتف القديمة وذات الموارد المحدودة، بنسبة تجاوزت الـ 350%، وأرجح التقرير أن السبب وراء ذلك هو تغيير اسم العلامة التجارية.

يبدو أن الخطوة أدت إلى ارتباك المستخدمين في متاجر التطبيقات، على الرغم من أن العديد من المستخدمين المهتمين بالتكنولوجيا كانوا على علم بتغيير الاسم، إلا أن عددًا من المستهلكين الرئيسيين الذين يبحثون عن تويتر في متاجر التطبيقات لم يكونوا على علم بذلك، لذلك عندما يكتبون ‘Twitter’ في شريط البحث بمتجر التطبيقات، لن يجدوا سوى تطبيق Twitter Lite، بالتالي يتم تنزيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى