تطبيقات

واتساب يصل رسميًا لأجهزة الماك

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، عن توفر نسخة من تطبيق التراسل للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل macOS الخاص بشركة أبل، والذي سيسمح في بدايته للمستخدمين بالمشاركة في مكالمات الصوت والفيديو.

كانت هناك نسخة من واتساب قيد الاختبار لنظام التشغيل ماك منذ فترة، في وقت سابق من هذا العام، أصدرت الشركة التطبيق في الإصدار التجريبي العام، مما يسمح للمستخدمين الذين يستخدمون أنظمة أبل للمطورين Apple Silicon وmacOS 11 Big Sur أو الأحدث بتجربته.

واتساب

يدعم التطبيق مكالمات فيديو لما يصل إلى 8 أشخاص في نفس الوقت، وما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمة صوتية، وكلاهما سيكون لهما نفس التشفير الشامل الموجود في تطبيقه على منصات أخرى.

أعلن زوكربيرغ، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أن نسخة تطبيق واتساب لأجهزة ماك أصبح رسميًا بعد فترة من تواجده تحت الاختبارات، ليصبح الآن هناك نسخة خاصة من التطبيق لسطح مكتب macOS كما هو الحال في ويندوز.

بالإضافة إلى مكالمات الفيديو، يمكن للمستخدمين سحب الملفات وإفلاتها في الدردشات، وتقول الشركة إن التطبيق يعرض أيضًا المزيد من سجل الدردشة.

يضيف زوكربيرغ إن التصميم الجديد للتطبيق يهدف إلى أن يكون ‘مألوفًا لمستخدمي ماك’، مع واجهة مستخدم تناسب بشكل أفضل الشاشة الأكبر لجهاز سطح المكتب، في الواقع، يستعير التطبيق الكثير من الرسائل المدمجة في نظام التشغيل macOS مقارنة بالتطبيق السابق، كما يظهر في لقطة الشاشة هذه التي تمت مشاركتها من The Verge.

واتساب

في الوقت الحالي، سيحتاج المستخدم فقط إلى تنزيل تطبيق واتساب لأنظمة ماك مباشرةً من الموقع الرسمي، لكن شركة ميتا كتبت في بيان رسمي أنه سيأتي إلى متجر تطبيقات macOS الرئيسي قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى