أخبار تقنية منوعة

ساعة أوبو 4 برو تصل رسميًا بمواصفات رائدة

كشفت شركة أوبو رسميًا عن ساعتين ذكيتين جديدتين، ساعة أوبو 4 برو، المزودة بمستشعرات متقدمة وأوبو SE منخفضة التكلفة، وذلك خلال حدث عقدته الشركة اليوم للكشف عن الهاتف القابل للطي، فايند N3 فليب.

مواصفات ساعة أوبو 4 برو

كانت ساعة أوبو 4 برو هذا الأكثر جذبًا، فرغم أنها تأتي بتصميم مشابه إلى حد التطابق تقريبًا مع الجيل السابق، إلا أنها تأتي مع تحسينات واضحة من الداخل والخارج.

أصبحت الساعة الآن مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلًا من الألمونيوم كما في الجيل السابق، مما يجعلها أكثر متانة وأثقل قليلًا مقارنة بساعة أوبو 3 برو، كما أن الجزء السفلي من ساعة هذا العام مصنوع من السيراميك لتجنب أي مشاكل جلدية محتملة.

ساعة أوبو 4 برو

لا تزال الشاشة منحنية في العموم بشكل لطيف، والشاشة تم تحسينها، حيث تستخدم أوبو شاشات شركة سامسونج AMOLED طراز LTPO الموفر في الطاقة، وبنفس المقاس 1.91 بوصة كما كان من قبل، بنفس الدقة 378 × 396 بكسل.

تم تحسين المستشعرات في ساعة أوبو 4 برو، لتأتي بمجموعة مستشعرات متقدمة يمكنها أن تمنح المستخدم اختبارًا مدته 60 ثانية من خلال تتبع 7 علامات حيوية رئيسية، مثل؛ تخطيط ضربات القلب، ومعدل ضربات القلب، الأوعية الدموية، مدى جودة النوم وقياس الإجهاد.

ويمكنها قياس أشياء مثل مرونة الأوعية الدموية، ويمكنه اكتشاف الرجفان الشرياني والشخير والمزيد.

ساعة أوبو 4 برو

ومن المثير للاهتمام أن الساعة تتضمن مستشعر مراقبة نسبة السكر في الدم في الوقت الفعلي وسيصدر إنذارًا إذا تغيرت القيم بشكل غير طبيعي، وتحتوي أيضًا على مستشعر لقياس درجة حرارة الجلد بنسبة دقة هي الأفضل 0.1 درجة مئوية.

مثل الجيل السابق، تعمل ساعة أوبو 4 برو بمعالج سنابدراجون W5 بلس مع شريحة BES 2700 للتشغيل منخفض الطاقة، ولكن مع مساحة ذاكرة عشوائية مضاعفة، حيث تبلغ الآن 2 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا بايت.

الساعة تعمل ببطارية بسعة 570 ميلي أمبير، وتعد الشركة أن تعمل لـ 5 أيام متواصلة في وضع متوسط، وحتى 2.5 يوم مع الاستخدام المكثف، في حين يمكن أن تستمر لـ أسبوعين في وضع الاستخدام الخفيف.

تحتوي ساعة أوبو 4 برو على شريحة اتصال الكترونية eSIM وتدعم اتصال 4G، وهناك أيضًا اتصال NFC وwi-fi وبلوتوث الجيل الخامس.

ساعة أوبو SE

ساعة أوبو SE

أعلنت الشركة كذلك عن ساعة أوبو SE منخفض التكلفة، وهي مصنوعة بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا مع شاشة AMOLED مقاسها 1.75 بوصة بدقة 372×430 بكسل.

في الداخل هناك المعالج المتوسط، سنابدراجون 4100 وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت ومساحة تخزين 8 جيجا بايت.

هذه الساعة خفيفة جدًا بوزن 31 جرامًا ولكنها تأتي مع بطارية كبيرة بسعة 400 ميلي أمبير، يجب أن يكون ذلك كافيًا لتعمل لمدة 3 أيام في الوضع المتوسط و10 أيام في الوضع الخفيف.

ساعة أوبو SE تحتوي أيضًا على شريحة اتصال eSIM للاتصال أثناء التنقل بدون هاتف، بالإضافة إلى NFC وWi-Fi وبلوتوث الجيل الخامس.

إنها تفتقر إلى أجهزة الاستشعار الأكثر تقدمًا مثل طراز برو، لكنها قادرة على تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة، وتقييم جودة النوم.

ساعة أوبو 4 برو

الأسعار الرسمية

ستتوفر ساعة أوبو 4 برو بسعر يبدأ من 315 دولار، وستتوفر في الصين أولًا ثم ستصل إلى باقي الأسواق العالمية.

سعر ساعة أوبو SE هو 140 دولارًا فقط، ما يجعلها اختيارًا مناسبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى