أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

سوني ترفع أسعار بلايستيشن بلس

شركة سوني تعتزم رفع أسعار اشتراك بلايستيشن بلس – PlayStation Plus في الشهر المقبل، وهو ما أثار جدلاً واسعاً بين مستخدمي الخدمة واللاعبين. ووفقًا للتقارير، ستزيد سوني تكلفة الاشتراك السنوي للخطة Essential من 60 دولارًا إلى 80 دولارًا، فيما سترتفع تكلفة الخطة Extra من 100 دولار إلى 135 دولارًا، وتصل الخطة الPremium إلى 160 دولارًا بدلاً من 120 دولارًا. من المقرر أن تبدأ الأسعار الجديدة في السريان اعتبارًا من السادس من سبتمبر.

إذا كنت مشتركًا حاليًا في بلايستيشن بلس، فتقول سوني أن زيادة السعر لن تطبق إلا في تاريخ التجديد التالي أو بعد السادس من نوفمبر. ومع ذلك، إذا قمت بإجراء أي تغييرات على اشتراكك، مثل الترقيات أو التخفيضات أو شراء وقت إضافي، فسيتعين عليك دفع السعر الجديد.

تقول سوني إن زيادة الأسعار ستطبق عالميًا وستسمح للشركة بـ”الاستمرار في تقديم ألعاب عالية الجودة وفوائد إضافية” للخدمة. وتضيف أن الخطط السنوية ستظل بسعر مخفض بالمقارنة مع الاشتراكات الشهرية أو الثلاثة أشهر التي تقدمها الشركة.

تم إطلاق بلايستيشن بلس في العام الماضي كرد فعل من سوني على أقوى خدمة في عالم الألعاب إكس بوكس جيم باس – Xbox Game Pass، الذي يتيح لك لعب مجموعة متنوعة من الألعاب كل شهر. ولشهر سبتمبر، ستضيف بلايستيشن بلس ألعاب Saints Row وBlack Desert: Traveler Edition وGeneration Zero لمشتركيها في الخدمة التي تزداد سعرا.

لكن، هل تكون زيادة السعر الحالية مقدمة للمزيد من التنافس مع خدمة مايكروسوفت الأشهر؟ منذ عام على إطلاق الخدمة، أخبرتنا سوني أن لا نتوقع إصدار الألعاب الحصرية منذ اليوم الأول عليه، بل أن بعض الألعاب الحصرية التي مر على إطلاقها العديد من السنوات لم تزر الخدمة بعد، ناهيك عن خروج الحصريات من الخدمة.

فهل من الممكن أن نوايا سوني من رفع الأسعار هذا هو بدأ المنافسة الحقيقة مع جيم باس، ووصول الحصريات من اليوم الأول، وبقاء الحصريات السابقة للاعبين في جميع الأحوال؟ معروف لدى الجميع أن سوني لطالما كرهت خدمة الجيم باس، ولكن يبدو أن الطريقة الوحيدة لمواجهتها هي تقليدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى