أخبار تقنية منوعةتطبيقات

قد تقوم انستاجرام بجعل الريلز أطول

يبدو أن انستاجرام يعمل على إصدار نسخة أطول من ميزة ريلز انستاجرام – Instagram Reels، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 10 دقائق. قام المسرب المعروف Alessandro Paluzzi بمشاركة لقطات لصفحتين متجاورتين لـ ريلز، الأولى لتسجيل مقاطع بمدة ثلاث دقائق – وهو المعيار الحالي لمقاطع الفيديو القصيرة – والثانية لتسجيل مقاطع بمدة 10 دقائق.

حتى الآن، لم تؤكد ميتا أو انستاجرام خططهما لتزويد مدة عرض ميزة الريلز.

بتوسيع مدة الريلز من ثلاث دقائق إلى 10 دقائق، يقترب انستاجرام من طول العديد من مقاطع الفيديو في اليوتيوب، على الرغم من أنه لا يبتعد كثيرًا عن منافسه في مجال مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك – TikTok، الذي يوفر بالفعل للمستخدمين وقتًا أطول لتسجيل مقاطع الفيديو. قدمت تيك توك محتوى فيديو أطول بحد أقصى 10 دقائق للمستخدمين المجانيين وفئة مدفوعة منفصلة تصل إلى 20 دقيقة حتى يتمكن المعجبون من مشاهدة المزيد من مبدعيهم المفضلين. على الجانب الآخر، كان موقع وتطبيق يوتيوب يبذل جهودًا لجذب المبدعين لاعتناق المحتوى القصير.

جدير بالذكر أن تطبيق انستاجرام قام بتحديث العديد من ميزات الريلز لزيادة التفاعل مع المستخدمين مع تزايد شعبية تيك توك في مجال مقاطع الفيديو القصيرة. تتشابه العديد من هذه التحديثات مع تيك توك بشكل متزايد حيث أضاف انستاجرام طرق تحرير جديدة وقوالب لإعادة إنتاج المحتوى لكي ينتشر بشكل فيروسي.

شركة ميتا (السابقة فيسبوك) لها سجل في تقليد واستيعاب ميزات من تطبيقات أخرى. إليك بعض الأمثلة على ذلك:

استحواذ ميتا على إنستغرام في عام 2012 وقيامها بتضمين ميزات من سناب شات في تحديثات لاحقة. قامت بتقليد ميزة القصص – Stories من سناب شات وأدخلتها في إنستغرام باسم قصص إنستغرام – Instagram Stories.

قامت ميتا أيضا بإطلاق تطبيق Messenger Rooms في عام 2020، وهو تطبيق مرئي يسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو جماعية. يعتبر هذا استجابة من ميتا لنجاح تطبيق Zoom في فترة انتشار جائحة COVID-19.

أدخلت ميتا ميزة “شبكة الأصدقاء” (Friend Network) في تطبيقها الرئيسي فيسبوك، وهي تشبه إلى حد كبير ميزة “Discover People” في تطبيق سناب شات. تتيح للمستخدمين البحث والتواصل مع أشخاص جدد بناءً على اهتماماتهم المشتركة.

فهذا ليس جديدا على الشركة المملوكة من قبل مارك زوكربيرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى