أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

ثريدز سيتيح لك قريبا البحث في المنشوارت

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، أن تطبيق ثريدز – Threads، الذي يعد منافسًا لـ X (تويتر سابقًا)، يعمل على طريقة للبحث في المنشورات باستخدام الكلمات الرئيسية.

يمكنك مشاهدة كيفية عمل ميزة البحث الجديدة في ثريدز في الصورة المدرجة أدناه. عند البحث عن كلمة محددة، ستعرض لك النتائج أو الأشخاص الذين يحملون ذلك الاسم المستخدم (كما هو متعارف عليه حاليًا)، ولكن الضغط على زر “البحث” سيمكنك من توسيع خيارات البحث لتشمل جميع المنشورات التي تحتوي على تلك الكلمة الرئيسية. وهذا يجعل أحدث برامج ميتا يبدو بحثه كنسخة مبسطة من ميزة البحث في تطبيق إنستجرام.

ميزة البحث بالكلمات الرئيسية غير متاحة في الولايات المتحدة حاليًا. تقول المتحدثة باسم إنستجرام، كريستين باي، لموقع The Verge أن ثريدز يختبر بحث الكلمات الرئيسية في أستراليا ونيوزيلندا، وسيتم توسيعه إلى المزيد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية قريبًا.

تقول باي:

“نستمع بنشاط إلى تعليقات المجتمع ونعمل على المزيد من الميزات لتحسين تجربة البحث”.

بعد إطلاقه المثير في يوليو، بدأ ثريدز في توفير المزيد من الميزات الضرورية، بما في ذلك ترتيب للمنشورات حسب من تتابعهم فقط، وتوفر التطبيق كموقع على الويب.

من الجدير بالذكر أن ثريدز انتشر بسرعة في أيامه الأولى في الوجود، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم وحساب جديد بسرعة كبيرة، هذا ما كان متوقعا بعض الشيء بسبب الفوضى الكبيرة التي يعج بيها تويتر أو أكس، فضلًا عن سهولة تنشيط حساب ثريدز مباشرة عبر حساب إنستجرام.

لكن المنحنى المرتفع هذا توقف سريعًا، وبدأت الأعداد في التراجع من جهة، ورحل المستخدمين من جهة أخرى، والسبب وراء ذلك هو عدم توفر الميزات بالكامل في المقام الأول. وهذا ما تحاول الشركة معالجته هنا، علما يبدو أن شركة ميتا استعجلت بإطلاق التطبيق لاستغلال غضب المستخدمين على منصة العصفور الأزرق الأشهر عالميا، لكن لا يزال من الصعب جدا على تطبيق ثريدز الجديد مقارعة التطبيق صاحب التأثير العالمي الجبار المملوك لإيلون ماسك، حتى أن التطبيق لا يحتوي على ميزة الهاشتاج حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى