أخبار الشركاتألعاب

مطور لعبة Saints Row يعلن إغلاق الاستوديو

تعلن شركة Volition، المطورة لألعاب Red Faction و Saints Row، عن إغلاق أعمالها نهائيًا. تم الإعلان عن الخبر على حساب الشركة في LinkedIn منذ دقائق، أي بعد نشر جميع مراجعات لعبة Starfield.

في المنشور، أوضحت الشركة أن سبب إغلاق Volition يرتبط ببرنامج إعادة التنظيم الجديد لشركة الأم Embracer Group.

جاء في الإعلان:

“في يونيو الماضي، أعلنت Embracer Group عن برنامج إعادة التنظيم لتعزيز موقعها والحفاظ على مكانتها كقائدة في صناعة ألعاب الفيديو. كجزء من هذا البرنامج، قاموا بتقييم الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية واتخذوا قرارًا صعبًا بإغلاق Volition فورًا”.

في شهر يونيو الماضي، أعلنت Embracer Group عن هذا البرنامج لإعادة التنظيم بعد أن تبين أن صفقة استثمار بقيمة 2 مليار دولار مع الشركة قد فشلت. وعلى الرغم من أن Embracer لم تكشف عن هوية الطرف الآخر في تلك الصفقة، أفادت Axios بأنها كانت شركة Savvy Games Group، وهي ما تعتبر جناح الألعاب لصندوق الاستثمار العام السعودي. نتيجة لفشل الصفقة، أعلنت Embracer عن خطة إعادة هيكلة الشركة، بما في ذلك تعليق تطوير بعض الألعاب وتقليص الإنفاق، وبيع أو إغلاق استوديوهات. ويبدو أن Volition هو أول استوديو متأثر علنيًا بعملية إعادة التنظيم التي تقوم بها Embracer.

تأسست Volition في عام 1993 بوصفها Parallax Software، وهي المطورة لسلسلة ألعاب Descent. وفي عام 1996، اعتمدت اسم Volition قبل أن تنشئ سلاسل Summoner و Red Faction و Saints Row. تم استحواذ الاستوديو من قبل THQ في عام 2000 وتم بيعه لشركة Deep Silver عندما أعلنت THQ افلاسها في عام 2017. في عام 2022، قامت Volition بمحاولة إعادة صنع للعبة Saints Row وحققت استقبالًا متوسطًا من النقاد.

أغلقت Volition الإعلان بالقول إنها ستساعد الموظفين المتأثرين في العثور على وظائف جديدة وبعبارة للمعجبين. جاء في البيان: “نشكر عملائنا ومحبينا في جميع أنحاء العالم على كل الحب والدعم على مر السنين”. “ستكونون دائما في قلوبنا.”

في السنوات الأخيرة، شهد إنتاج Volition إشادة أقل من النقاد. تم إصدار Agents of Mayhem في عام 2017 وسط استجابة فاترة، كما قوبلت محاولة إعادة صنع Saints Row العام الماضي بمراجعات مختلطة، حيث حصلت على درجات بين 61 و 65 على موقع المراجعات Metacritic.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى