تطبيقات

واتساب يسهل مشاركة تاريخ الدردشات بين المستخدمين

يعمل تطبيق واتساب على ميزة مشاركة تاريخ الدردشات، التي ستسمح للأعضاء الجدد في المجموعات والدردشة الجماعية بالوصول إلى الرسائل القديمة، حتى وإن لم يكونوا بينها عند الإرسال، وهي ميزة تشبه تلك التي يقدمها تطبيق ديسكورد.

تقدم شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتس اب، تحديثات دورية لتحسين تجربة الاستخدام على تطبيق التراسل الأشهر، ولكنها تختبر الميزات الجديدة أولًا قبل أن يتم طرحها في النسخة الأساسية لجميع المستخدمين.

في النسخة التجريبية الأخيرة، تم رصد ميزة جديدة قادمة لتطبيق واتساب، تم رصدها عبر WABetaInfo، الذي أكد أن الشركة تريد أن تجعل الدردشات الجماعية أكثر شمولاً ويمنح الأشخاص التي تم ضمها حديثًا إمكانية الوصول الفوري إلى المحادثات الجارية مؤخرًا قبل وصوله.

ستعرض الميزة الجديدة تاريخ الرسائل من الـ 24 ساعة الماضية للمشاركين الجدد، وستكون مشفرة من طرف إلى طرف، مما يضمن الخصوصية، فيما سيكون لدى مسؤولي المجموعة خيار تبديل مشاركة تاريخ الدردشات أو إيقاف تشغيله لمجموعاتهم.

واتساب

كما يظهر في لقطة الشاشة التي تم مشاركتها، تشرح هذه الشاشة التفاصيل الدقيقة، مثل زر التحكم في الميزة، فقط للسماح بالوصول إلى الرسائل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أن الاعدادات تؤكد على اهتمام ميتا بالخصوصية، ويؤكد أن جميع الرسائل التي تتم مشاركتها مع المنضمين الجدد ستكون مشفرة من طرف إلى طرف، تمامًا مثل النصوص والوسائط الأخرى المشتركة على المنصة.

على الرغم من أن تقرير WABetaInfo أكد أن زر تغيير السماح بمشاركة تاريخ الدردشة من عدمه لا يعمل حاليًا – هذا أمر منطقي بالنظر إلى كونها نسخة تجريبية من واتساب – إلا أنه سيعمل عند طرحها رسميًا بكل تأكيد.

المزيد من الخيارات لمشاركة تاريخ الدردشات الجماعية، مثل الكشف عن الرسائل الأقدم في الـ 24 ساعة الأخيرة، سيكون مفيدًا أيضًا للمحادثات الجماعية غير النشطة أو بطيئة الحركة.

ليس من الواضح مواعيد محددة لوصول الميزة رسميًا لجميع المستخدمين، ولكن تواجدها في الاختبارات تعني أنها في المراحل الأخيرة من التطوير، وستصل قريبًا للمستخدمين سواء على أندرويد أو iOS وحتى نسخة الويب من واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى