هواتف ذكية

آيفون 15 برو ماكس سيقدم أفضل أداء لكاميرا بيريسكوب

كشفت التسريبات أن الهاتف آيفون 15 برو ماكس القادم من أبل، سيكون هو الأول الذي يأتي مزودًا بعدسة بيريسكوب للتقريب، وأكدت معلومات جديدة أن العملاق الأمريكي أضاف لمسات خاصة من تطويره على العدسات لتقيم أداء غير مسبوق في أي هاتف سابق.

حددت شركة أبل يوم 12 سبتمبر للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وسيكون عائلة من 4 طرازات، الأساسي وبلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس الأفضل.

حدث آيفون 15

ووفقًا لمعلومات نشرها CNet فإن أبل لم تكتف بالحصول على توريدات عدسة البيريسكوب فقط، ولكنها طلبت تغييرات محددة من شركة لارغان المصنعة لها، على منتجهم من أجل الاعتماد عليه في آيفون 15 برو ماكس، وهو الطراز الوحيد الذي سيأتي بهذه العدسة للتقريب.

يُشار إلى أن الجيل السابق، اعتمدت أبل على عدسات تيليفوتو للتقريب في آيفون 14 برو ماكس، وهي العدسة التي كانت تمنع المستخدم تقريب بصري 3 مرات.

أما بحسب المعلومات الواردة، ستكون عدسة التقريب الجديدة في آيفون 15 برو ماكس قادرة على تقديم تقريب بصري 5 أو 6 مرات، وهو ما يعادل عدسة 72 ملل لكاميرات DSLR الاحترافية.

وأكد التقرير أنه على الرغم من استخدام نفس نوع كاميرا التقريب، إلا أنها تعطي نتائج مختلفة كما رأينا في هواتف سابقة مثل جوجل بيكسل 7 برو، الذي يقدم تقريب 3 مرات، وبهاتف سامسونج جالاكسي اس 23 ألترا، وتقدم تقريب 10 مرات، وهو ما يعكس تدخل الشركات المصنعة في تطوير العدسات، أو على الأقل الاستعانة بأجيال مختلفة منها.

وبناءً على المعلومات، فقد قررت شركة أبل إضافة تحسينات خاصة بها في عدسات التقريب الجديدة، أبلغت بها الشركة الموردة Largan المسئولة عن توفير هذه المكونات لهاتف لآيفون 15.

وكشفت المصادر أن أبل طلبت تعديل في المكونات الداخلية لعدسة بيريسكوب بما توافق مع مستشعرات لشركة سوني – لم تكشف عن نوعية المستشعر – مع تغييرات جديدة من أجل استخدمها في هاتفها وتقدم تجربة احترافية في التصوير بالكاميرات الخلفية.

وتابع التقرير أن أبل تضع اهتمامها الأكبر على تحسين أداء المكونات وليس الخطوات السابقة، ومن هذا المنطلق، فإن عدسة بيريسكوب في أداء كاميرا التقريب في آيفون 15 برو ماكس سيكون بين الأفضل إن لم يكن أفضل من جميع الهواتف التي جاءت بهذا من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى