أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تعرض خطط OneDrive AI في حدث “مستقبل إدارة الملفات”

تعقد شركة مايكروسوفت حدثًا خاصًا لـ OneDrive في 3 أكتوبر، حيث تخطط الشركة لتقديم “نظرة سريعة على خططنا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي” لخدمة تخزين السحابة. سيتم بث حدث “مستقبل إدارة الملفات” مباشرة على Microsoft Teams ويبدو أنه سيشمل واجهة OneDrive المعاد تصميمها، بالإضافة إلى ميزات جديدة للبحث والمشاركة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

تقول مايكروسوفت في إعلان عن حدث OneDrive:

“انضم إلى جيف تيبر وفريق منتج OneDrive وهم يعرضون الجيل التالي من إدارة الملفات في Microsoft 365. سنقدم نظرة خاطفة على خططنا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتي تشمل بحثًا ومشاركةً جديدة، واستعلامات المعلومات عبر جميع ملفاتك في OneDrive”.

سيُعقد حدث OneDrive بعد أيام قليلة من “حدث خاص” لشركة مايكروسوفت في مدينة نيويورك في 21 سبتمبر. يشاع أن الشركة ستطلق ثلاثة أجهزة Surface جديدة في هذا الحدث، إلى جانب وعود بتحسينات الذكاء الاصطناعي لـ Microsoft 365 ونظام التشغيل ويندوز ومحرك البحث Bing، وما إلى ذلك. قد نشاهد حتى بعض تلك التغييرات في OneDrive في حدث سبتمبر لشركة مايكروسوفت، مع مزيد من التفاصيل في حدث أكتوبر.

لم يتم إجراء تحديث رئيسي لـ OneDrive منذ سنوات، لذا فإن أي ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي قد تحسن بشكل كبير القدرة على البحث عن الصور والمستندات في خدمة تخزين السحابة. كما أن مايكروسوفت تعمل أيضًا على إضافة مساعدي Copilot إلى تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، لذا قد نشهد حتى مساعد Copilot مخصص لـ OneDrive.

إضافة الذكاء الاصطناعي في جميع التطبيقات تمثل تقدمًا ثوريًا في مجال التكنولوجيا. تتيح للمستخدمين تجربة محسَّنة وفعالة من خلال توفير تحليلات دقيقة وتوصيات مخصصة. يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين تجربة المستخدم من خلال تحسين واجهات المستخدم وتسهيل تنفيذ المهام. يساهم في تحسين البحث والتصفح، وتحقيق دقة عالية في التعرف على الصوت والصورة، وتوفير حلول تواصل متقدمة مثل مساعدي الصوت والمحادثات الآلية. تعزز الذكاء الاصطناعي أيضًا الأمان والحماية من خلال الكشف عن التهديدات والاحتيال وتوفير إجراءات وقائية. بفضل هذه الإضافات، يمكن للمستخدمين الاستفادة من تجربة أكثر ذكاءً وسلاسة في جميع التطبيقات التي يستخدمونها يوميًا. ولهذا نرى تهافت الشركات العملاقة على تقديم مميزاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى