أخبار تقنية منوعةتطبيقات

الواتساب يسمح للمستخدمين بتعطيل ميزة رسائل الفيديو الفورية الجديدة

قبل بضعة أسابيع، بدأ الواتساب في تطبيق ميزة جديدة تسمى “الرسائل الفورية بالفيديو”، وكما يوحي الاسم، تتيح للمستخدمين إرسال رسالة فيديو بسهولة بضغطة زر واحدة. ومع ذلك، فقد أزعجت هذه الميزة بعض المستخدمين لأنها تعمل باستخدام نفس الزر المستخدم لإرسال الرسائل الصوتية. والآن، يقوم تطبيق المراسلة الأشهر بتنفيذ خيار يتيح للمستخدمين تعطيل الرسائل الفورية بالفيديو.

رسائل الفيديو على الواتساب ستصبح اختيارية

بشكل افتراضي، يمكن للمستخدمين الضغط على أيقونة الميكروفون في الدردشة للتبديل بين الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو. ولكن بسبب ذلك، كان بعض المستخدمين يرسلون رسائل فيديو عن طريق الخطأ عندما يرغبون في إرسال رسالة صوتية. ولتجنب المزيد من مثل هذه الحالات، ستصبح رسائل الفيديو الفورية اختيارية مع تحديث واتساب المستقبلي.

كما نقل موقع WABetaInfo المختص بمتابعة كل جديد في الواتساب، فإن النسخة التجريبية الأحدث من واتساب تضيف مفتاحًا جديدًا لتعطيل رسائل الفيديو الفورية. يمكن العثور على هذا الخيار ضمن إعدادات الدردشة في واتساب.

بمجرد تعطيل رسائل الفيديو الفورية، يعود رمز الميكروفون إلى سلوكه الأصلي – إرسال رسائل صوتية عند الضغط والاستمرار في الضغط عليه. ومع ذلك، فإن هذا لا يعني إنهاء الميزة بشكل كامل، لأنه حتى عند إيقاف التبديل، لايزال يمكنك استقبال رسائل الفيديو الفورية من المستخدمين الآخرين وهو أمر متوقع.

هذا المفتاح الجديد متاح لمستخدمي واتساب النسخة التجريبية ويجب أن يتم تطبيقه على الجميع قريبًا. وفي سياق ذي صلة، يقوم واتساب أيضًا بتطبيق مرشحات بحث متقدمة لميزة القنوات التي تم تقديمها في يونيو. باستخدام المرشحات الجديدة، يمكن للمستخدمين العثور على القنوات بناءً على معايير مثل الأكثر نشاطًا، الجديدة، أو الشعبية.

كما أشار المصدر إلى أن إصدار واتساب 2.23.13.16 على نظام أندرويد يحتوي على تصميم جديد في بياناته. يتخلى التصميم عن الشريط العلوي المعتاد باللون الأخضر الداكن في واجهة المستخدم ويستبدله بتصميم أبيض باهت مع شعار واتساب البارز في الجزء العلوي بدلاً من النص العادي السابق. وهو ما تحدثنا عنه سابقا ويعتقد أن الشكل الجديد سيصل قريبا لتطبيق المراسلة التابع لشركة ميتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى